أخبار أمن المعلومات

ثغرة جديدة في برنامج OpenVPN

صدر يوم الإثنين الماضي تحديثا جديدا لبرنامج OpenVPN, حيث يصلح هذا التحديث ثغرة قوية تسمح للمخترقين عمل هجوم حجب خدمة (DoS Attack), حيث ان الثغرة موجودة من العام 2005 الا انه قد تم اكتشافها و في شهر تشرين الثاني الماضي من قبل Dragana Damjanovic.
 
الثغرة تسمح لأي شخص يمتلك اتصال TLS موثوق مع خادم vpn بأن يقوم بعمل هجوم حجب خدمة على الخادم. هذا و قد قام المسؤولين عن OpenVPN بتحذير مزودي خدمة VPN ليقوموا بتحديث الخادم للإصدار الأخير حيث انهم جميعا تحت هذا التهديد.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + twelve =

إغلاق