أخبار أمن المعلومات

ثغرة الفيسبوك الجديدة تهدد 6 ملايين

ثغرة الفيسبوك

ثغرة الفيسبوك الجديدة تهدد 6 ملايين

 

أعلنت شركة فيسبوك عن وجود ثغرة الفيسبوك الجديدة التي تهدد 6 ملايين من مستخدمي التطبيق، هذه الثغرة المكتشفة أدت الى تسريب صور ما يقرب 6.8 مليون مستخدم وذلك بمساعدة بعض تطبيقات الجهات الخارجية.

 

وبحسب شبكة سكاي نيوز الإخبارية فإن الشركة أصدرت بيانا توضيحيا بخصوص الثغرة المكتشفة بأن السبب الرئيسي هو استخدام كلمات المرور الخاصة بتطبيق الفيسبوك بتطبيقات خارجية مرتبطة بالصور مما أدى الى جمع معلومات عن ملايين المستخدمين للفيسبوك واختراق حساباتهم ونشر معلوماتهم.

 

وقالت شركة الفيسبوك كذلك : عندما يعطي أحد المستخدمين إذنًا لتطبيق ما للوصول إلى صوره على Facebook ، فإننا عادةً ما نمنح التطبيق التصريح للصور التي يشاركها المستخدمين داخل حساباتهم الشخصية. في هذه الحالة ، من المحتمل أن يمنح البرنامج للمطورين إمكانية الوصول إلى صور أخرى ، مثل تلك الموجودة على Marketplace أو Facebook Stories.

 

وبدورها قدمت شركة الفيسبوك اعتذارا رسميا للمستخدمين بسبب هذا الخطأ، وأنها سوف تعمل على إطلاق أدوات برمجية تعمل على مساعدة المطورين على معرفة المستخدمين الذين تأثروا بهذه المشكلة والعمل على مسح صورهم التى تم تسريبها، كما أنها ستعمل على تنبيه المستخدمين الذين عانوا من المشكلة بإرسال إشعارات لهم.

 

ثغرة الفيسبوك الجديدة تهدد 6 ملايين

 

 

مقالات سابقة قمنا بنشرها :

مسابقة الإختراق الأخلاقي النسخة الثالثة – Jordan Infosec CTF

إكتشاف و إستغلال ثغرات SSI Injection

ماهي تقنية Load Balancing

 

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + seven =

إغلاق