phone_hacking
phone_hacking

ثغرات في انظمة الإتصالات تهدد خصوصية المستخدمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
ملايين الهواتف حول العالم في خطر بسبب وجود ثغرات في انظمة الإتصالات بالبرتوكول SS7 وهو إختصار لـ “System Signaling Number7”وهو بروتوكول يستخدمه مزودي شبكات الإتصالات حول العالم.
 
هذه الثغرة تمكن المخترقين ووكالات الإستخبارات من اعتراض المكالمات الصوتية ورسائل من أي مكان في العالم. هذا الامر ليس بجديد فنحن نعرف عنه, ففي السنوات الأخيرة قام إدوارد سنودن بتسريب معلومة بأن وكالة الأمن القومي الأمريكية “NSA” تقوم يوميا بجمع حوالي 5 بليون تسجيل مكالمات لهواتف حول العالم ولكن الاسوأ من ذلك هو أن هذا الأمر متوفر للجميع بحيث يمكن لأي مخترق القيام بذلك إذا توفر على الأجهزة المناسبة.
 
فقد قام البرنامج الأسترلي الشهير “60 Minutes” بعمل مقابلة مع باحثين أمنيين ألمانيين, حيث قام الباحثين بتسجيل مكالمات مقدم البرنامج وقراءة رسائله وحتى تحديد مكانه الجغرافي لمشاهدة البرنامج :
 

رابط المقابلة : http://www.9jumpin.com.au/show/60minutes/stories/2015/august/phone-hacking

 
للأسف ان هذه الثغرة الأمنية الموجودة في بروتوكول “SS7” لا يوجد لها حل حتى لو قامت شركات الاتصالات في دولكم بتطوير او رفع مستوى التقنيات
لديها.
 
صورة تشرح كيف يمكن للمخترق التجسس على مكالماتك ورسائلك :
 

تجسس المخترق على مكالماتك ورسائلك

تجسس المخترق على مكالماتك ورسائلك

 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن مشاركات الزوار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

14 − ten =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.