أخبار أمن المعلومات

تيليجرام تتعرض لهجوم DDoS

Telegram powerful DDoS attack

تيليجرام تتعرض لهجوم DDoS

 

نشر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركةتيليجرام المختص بالتراسل الفوري المشفر الشهير إن الخدمة تعرضت لهجوم إلكتروني “بكمية تعادل دولة”، وأشار إلى أن الصين قد تكون المسؤولة عن هذا الهجوم.

وقال (بافيل دوروف) – الذي قام بتأسيس شبكة التواصل الاجتماعي الروسية VK في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “لقد تعرضت الخدمة إلى هجوم قوي من هجمات حجب الخدمة DDoS، و IP معظمها من داخل الصين”.

 

وبدوره قال الموؤسس التنفيذي لتطبيق تيليجرام بأن الهجوم يثير تساؤلات عديدة حول ما إذا كانت الحكومة الصينية تحاول تعطيل خدمة الرسائل المشفرة وتقييد فعاليتها كأداة تنظيم لمئات الآلاف من المتظاهرين المشاركين في الاحتجاجات داخل الصين، وقد خرج مئات الآلاف من المتظاهرين بمسيرة في هونج كونج في الأسبوع الحالي احتجاجًا على قانون مثير للجدل، يسمح بتسليم الأشخاص في المدينة إلى الصين. وقد أدانت وسائل الإعلام الحكومية الصينية بشدة الاحتجاجات، التي تقول إنها تحركها قوى خارجية، وتقوض الاستقرار الاجتماعي في هونج كونج.

مقالات أمن المعلومات :

Google تحذر من تداعيات حظر هواوي

Telegram تطور إنترنت غير خاضع لرقابة حكومية

 

تشير التقارير كذلك إلى أن تطبيقات أخرى قد تعرضت للحظر في الصين أثناء الحركات السياسية في هونج كونج، ففي عام 2014، وفي أوج المظاهرات التي عُرفت باسم “حركة المظلة” Umbrella Movement، حظرت بكين الوصول إلى تطبيق مشاركة الصور instagram داخل البر الصيني.

بدورها قالت الحكومة الصينية أنها لا تعلم ماقد حدث لشركة تيليجرام الخاصة ببرنامج التواصل الفوري والمشفر، وأنها كانت سابقا عرضة للعديد من الهجمات الإلكترونية الخارجية.

 

مصدر الخبر :

The Verge

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق