أخبار أمن المعلومات

تويتر تصلح ثغرة عرضت 10,000 مستخدم للخطر

 

 

قامت تويتر بالكشف عن إصلاحها لثغرة أمنية خطيرة كانت تهدد حسابات المستخدمين بنظام استرجاع كلمات المرور الخاص بها وقد كان هذا الأخير يعرض معلومات حوالي 10,000 مستخدم للخطر بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني، وأرقام الهاتف.

وذكرت شركة تويتر في منشور على موقعها الرسمي على أنها كشفت عن الثغرة حديثا حيث قامو بإصلاحها على الفور مما أدى إلى بعض المشاكل في نظام إسترجاع كلمات المرور لنحو 24 ساعة الأسبوع الماضي، وأضافت الشركة أيضا على أن هذه الثغرة كانت ستعرض عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف للمستخدمين أقل مايذكر حوالي 10,000 حساب نشيط كان معرضا للإختراق و للخطر.

 

وفي سياق أخر قالت شركة تويتر على أنها تأخذ مثل هذه الأمور الأمنية الخطيرة بجدية تامة وأوضحت كذلك في تقريرها الذي نشرته على أن الثغرة لم تكشف كلمات المرور أو المعلومات التي يمكن أن تستخدم للوصول إلى حسابات المستخدمين وإختراقها.

 

كما قامت بتحذير مستخدميها بأن يقومو بتحديث كلمات المرور الخاصة بهم وبأن يستخدمو كلمات مرور قوية لا تقل عن 10 أحرف متكونة من أحرف كبيرة وصغيرة ورموز وأرقام كما توصي مستخدميها باستخدام ميزة تسجيل الدخول بخطوتين.

 

يذكر أيضا على أن شركة تويتر تعاني من بعض المشاكل وصعوبات من بينها أن معدل نمو عدد مستخدميها لم يشهد أي نمو زائد من العام الماضي للمرة الأولى منذ إنطلاها.

 

أخبار سابقة :

[list type=””] [/list]

 

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

 

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − sixteen =

إغلاق