أخبار أمن المعلومات

تقنية Funtenna لإختراق الأجهزة عبر امواج الراديو

قمنا قبل فترة بنشر خبر حول كيفية اختراق أي كمبيوتر حتى ولو لم يكن متصلا بالإنترنت أو بالشبكة بإستخدام هاتف بسيط مثل موتورولا والذي يمكنكم متابعته من قبل الرابط التالي http://technawi.net/?p=4702.
 
قام فريق آخر من الباحثين بتطوير اسلوب جديد من اساليب الإختراق يقوم بعمل نفس الأمر ولكن بشكل جديد حيث تم تسمية هذا الاسلوب Funtenna. يستخدم هذا الأسلوب الجديد الصوت و امواج الراديو لسرقة البيانات من الحواسيب دون الحاجة لاتصالها بالإنترنت.
 
يتطلب من المخترق فقط تنصيب برنامجه الخبيث على الجهاز الهدف سواء اكان طابعة ام هاتف يستخدم الإنترنت او حتى كمبيوتر. حيث يسيطر هذا البرنامج الخبيث على الدوائر الإلكترونية الخاصة بالجهاز الهدف ويقوم بإرسال البيانات على تردد خاص بالمخترق و الذي بدوره يقوم بإستلام هذه الامواج بواسطة جهاز راديو AM والذي اطلق عليه اسم Funtenna.
 
يمكنكم مشاهدة فيدو خاص لشرح كيفية عمل هذا النوع من أنواع الهجوم من الفيديو التالي :
 

 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

إغلاق