أخبار أمن المعلومات

تقرير .. مخترقون من غزة يستهدفون الكيان الصهيوني عن طريق فيديوهات اباحية

حسب تقرير تم اصداره قبل عدة ايام من قبل شركة Trend Micro, فإن مجموعة من المخترقين من غزة و مصر اتحدوا لشن هجمات الكترونية على جهات مختلفة في الكيان الصهيوني , مثل : الدوائر الحكومية, الشبكات العسكرية و البنية التحتية الخاصة بالأبحاث و ذلك بواسطة حملتين الكترونيتين.
 
هذا التقرير لم يحدد اسماء و المواقع المستهدقة و المتصررة من هذه العمليات, كما أن المتحدث بإسم هيئة الأمن السايبراني القومي لدى الكيان الصهيوني صرح بأن حكومة الكيان الصهيوني لم تتلق اي ضرر كبير من هذه الهجمات. من جهتها, فقد قامت شركة Trend Micro بشرح هذه العملية في تقريرها وكيف تمت.
 
حسب هذا التقرير, فإن حملتين تم الكشف عنهما استهدفتا الكيان الصهيوني, وهما كالآتي :
 
الاولى تم تسميتها “Arid Viper” او الافعى الجافة, و قد اشتملت هذه الحملة على هجوم متقدم و قوي استهدفت فيه جهات رفيعة المستوى لدى الكيان الصهيوني و التي تم نشرها عن طريق رسائل بريد الكتروني تحتوي على فيديوهات اباحية مدموجة ببرامج خبيثة (RAT), حيث ان الهدف منها هو جمع بيانات ووثائق من الأهداف المخترقة.
 
اما الثانية فقد تم تسميتها AdvTravel وهي حملة استهدفت اجهزة الكمبيوتر الشخصي و الكمبيوتر المحمول لمئات من الضحايا في مصر, وبعد ان تم تتبع المخترقين تم اكتشاف بأنهم من داخل مصر.
 
الرابط الغريب بين هاتين الحملتين هو اشتراكهما بنفس شركات الإستضافة لخوادم التحكم و السيطرة و التي تم حجزها في المانيا, بالإضافة الى ان بيانات النطاقات التي تم حجزها في كل من هاتين الحملتين تعودان لنفس الاشخاص وهم أشخاص من غزة, حيث ان التقرير قد ذكر اسماء هؤلاء الاشخاص وحساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي. و بالمقارنة بين هاتين الحملتين, فإن الأولى كانت اكثر فعالية وخطورة من الثانية.
 
ومن الاسباب التي ادت الى نجاح هذه الحملات كما تم توضيحه في هذا التقرير هي انه لم يتم تنفيذها من داخل غزة, حيث انه كما هو معلوم فإن الكيان الصهيوني يحجب جميع الإتصالات من و الى غزة للحد من مثل هذه الأنواع من الهجمات, مما مكن المخترقين من اتمام عمليتهم بنجاح لان الهجوم كان من خوادم تم حجزها في المانيا. بالإضافة الى ان استخدام المخترقين لفيديوهات اباحية في هاتين الحملتين ادى الى زيادة نسبة نجاحهما.
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + fifteen =

إغلاق