برمجة

تعلم البرمجة مجانا و بكل سهولة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
اليوم معنا موضوع هام وحصري على موقع تكناوي.نت , ببساطة هو حل لمشاكل تعلم البرمجة خصوصا برمجة “الويب” .
 
معنا اليوم موقع جديد لم يكمل العام منذ انشاءه , يقدم لأعضاءه خطة دراسية اكثر من رائعة , تهيئك لتصبح مهندس برمجيات , ليس هذا فقط , انما هو بالمجان أيضا!
 
الموقع يعمل بالتعاون مع عدة مواقع لتعلم البرمجة الأخرى , منها “CodeCademy” المشهور ببساطته وقوته , ايضا بالتعاون مع جامعات عالمية لتقديم الكورسات .
 
الان قد يدور ببال القارىء , ماذا سأستفيد , المادة التعليمية باللغة الانجليزية , حسنا , اخبرك صديقي ان الحل موجود عندي , حيث المناهج التي يعتمدها الموقع ضمن خطته الدراسية تعتمد ما يعرف بالـ “Subtitles” حيث تسهل عليك قراءة الكلمات وترجمة ما لا تستطيع فهمه , عدا ان هنالك بعض الدروس تكون مكتوبة بالاصل كل ما عليك ترجمتها .
 
الجميل في الموضوع ان الموقع لا يعطيك المناهج ويتركك دون مساعدة , هناك خدمة دردشة جماعية مع الاعضاء, يوفرون لك المساعدة ان استطاعوا ويشاركون هم مشاكلهم لتفيد وتستفيد .
 
ليس هذا وحسب , هناك الخبر الأجمل , يقوم الموقع بنشر أسماء المجموعات على الفيس بوك الخاصة به , التي يميز كل منها باسم المدينة التي تمثلها , اي انك تستطيع ببساطة الدخول الى قائمة المجموعات والبحث عن مدينتك و ان وجدت تستطيع الانضمام اليها للتواصل مع الاخرين من مدينتك وبنفس لغلتك “لتفيد وتستفيد” .
 
مثلا لدينا هنا المجموعة الخاصة بمدينة عمان “عاصمة الاردن” تستطيع الانضمام اليها , فمرحبا بالجميع!
 
https://www.facebook.com/groups/free.code.camp.amman/
 
وكل هذا يكون بالمجان تماما , ماذا تنتظر لتبدأ , لم تعد لديك حجة مقنعة
 
رابط الموقع : http://www.freecodecamp.com/
 
—————————————————————–
 
عن الكاتب:رعد حداد من الأردن 17 سنة أهتم بكل أمور التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen + 6 =

إغلاق