أخبار أمن المعلومات

تعرف كيف يتلاعب مطوري تطبيقات iOS لأجهزة Apple بترتيب تطبيقاتهم!!!!

انتشرت قبل فترة في مواقع التواصل الإجتماعي صورة لإمرأة صينية تجلس خلف اكثر من مئة جهاز iphone و لم يتسائل أي احد عن سبب استخدامها لهذا العدد الكبير من الأجهزة.
 
هذه الصورة تعود لإمرأة صينية تقوم بإستخدام هذه الأجهزة للتلاعب بترتيب التطبيقات على Apple App Store وذك عن طريق تنصيبها لهذه التطبيقات و حذفها بشكل مستمر مما يبدو بأن هذه العملية عادية و غير منظمة بالنسبة لشركة Apple.
 
من المتعارف عليه بأنه كلما ازدادت عملية تحميل و تنصيب التطبيق سيتم ازدياد الترتيب لهذا التطبيق و بالتالي ازدياد الطلب عليه و تنصيبه على الأجهزة الأخرى. حيث ان اي شخص يرغب بتنصيب اي تطبيق سيقوم بالنظر على ترتيب هذا التطبيق و تقييمه وعدد مرات التنصيب له.
 
في وقت لاحق تم الكشف بأن مطوري التطبيقات يستخدمون العمالة الصينية في هذه العملية و ذلك لكي تتم عملية التلاعب بترتيب تطبيقاتهم على متجر Apple. حيث ان بعض المطورين على استعداد لدفع مبالغ تصل الى عشرات الآف الدولارات لكي تصل تطبيقاتهم لأعلى 10 تطبيقات.
 
الصورة تظهر ايضا وجود شخص آخر مقابلها يعمل نفس هذا الامر مما يثير الشكوك بأن هذه الصورة التقطت من قاعة كبيرة يوجد بها عدد كبير جدا من العمال الصينين الذين يقومون بهذا العمل مما يؤكد بأن هذه العملية منظمة.
 
لذا فعلى شركة Apple ان تجد طريقة لإيقاف مثل عمليات التلاعب هذه في اقرب وقت ممكن.
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكراً على طرحك للموضوع .
    كنت أعلم بهذا مُسبقاً ولكن لا أعتقد يمكن إيقاف الطريقة إلا إذا تم حذف التطبيق من الهاتف يتم حذف التقيمات للتطبيق من الـ متجر تلقائياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 12 =

إغلاق