أخبار أمن المعلومات

تعرف على ترتيب البرامج الأكثر اكتشافا للثغرات

حسب دراسة و تحليل قامت به شركة GFI المتخصصة بالشبكات و الحماية بواسطة بيانات تم الحصول عليها من قبل US National Vulnerability Database وهي عبارة عن جهة حكومية امريكية مختصة بوضع معايير لإدارة الثغرات و نقاط الضعف الأمنية فإن أكثر التطبيقات و البرامج التي عثر على ثغرات فيها هي متصفح Internet Explorer حيث وجد بأنه قد تعرض الى 242 ثغرة امنية منها 220 خطيرة جدا.
 
المثير بأن عدد الثغرات التي تم العثور عليها في Internet Explorer مضاعف لعدد الثغرات التي تم العثور عليها في البرنامج الذي يليه في القائمة و هو Google Chrome حيث وجد في متصفح جوجل 124 ثغرة منها 86 ثغرة خطيرة.
 

الجدول التالي يبين قائمة بالبرامج و ترتيبها من حيث عدد الثغرات التي تم اكتشافها في عام 2014

 
application-chart
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + 17 =

إغلاق