تعرف على البرامج و الأنظمة الأكثر اكتشافاً للثغرات في عام 2015

في تقرير نشره موقع CVE Details المتخصص بعرض الثغرات الأمنية الأكثر شيوعا حصد نظام تشغيل شركة أبل MAC OS X على المرتبة الأولى كأكثر البرامج و الأنظمة اكتشافاً للثغرات في عام 2015. حيث بين التقرير بأنه قد تم إكتشاف 384 ثغرة أمنية في MAC OS X. كما حصل نظام تشغيل iOS للهواتف المتنقلة على المركز الثاني في هذا التقرير والذي إحتوى على 375 ثغرة, يليهم برنامج Adobe Flash Player والذي إحتوى على 314 ثغرة أمنية متنوعة الخطورة.
 
من جهة أخرى حصدت متصفحات IE و Chrome و Firefox والتي تعتبر أكثر المتصفحات استخداماً على المراكز السابع والثامن و التاسع في هذه القائمة حيث احتوى كل منها بالترتيب على عدد الثغرات التالية 231,187,178. فيما حصلت شركات Adobe و Microsoft و Apple على المراكز الثلاثة الأولى كأكثر الشركات تم اكتشاف ثغرات في تطبيقاتها و أنظمتها.
 

apples-os-x-comes-out-as-most-vulnerable-software-of-2015-2

 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

13 + twenty =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.