تعرف على أداة “Safety Check” من فيسبوك

يسعى موقع فيسبوك للتميز عن باقي مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى, وذلك عن طريق إضافة بعض الخدمات التي تجعل منها تقدم خدمات التشارك في الحالات الخطرة التي تواجه الأشخاص. حيث أعلنت عن أداة جديدة تسمح للمستخدمين تحذير و تنبيه أصدقائهم و عائلاتهم بأنهم في وضع آمن خلال و بعد حدوث أي كوارث طبيعية مثل الزلازل و البراكين و غيرها من الأمور.
 
هذه الأداة تدعى “Safety Check” وهي ستكون متوفرة قريبا لما يزيد عن 1.32 مليار مستخدم لعملاق مواقع التواصل الإجتماعية في العالم على جميع أنواع الأجهزة من Android, iOS, و الكمبيوترات و غيرها. حيث تقوم هذه الأداة بتفعيل نفسها بشكل تلقائي عند حدوث اي كارثة طبيعية بالإعتماد على آخر منطقة كنت قد سكنت بها أو آخر مكان تواجدت به (بواسطة خيار Nearby Friends) .بحيث تسمح لك إخطار أصدقائك و عائلتك بأنك في وضع آمن.
 
و بحسب شركة فيسبوك فإن هذه الأداة جاءت بعد الأحداث التي تعرضت لها اليابان في عام 2011 من كارثة تسونامي و غيرها من الزلازل التي شردت الكثيرين و لم يستطع وقتها الأصدقاء و الاقارب التواصل و الإطمئنان على بعضهم البعض, لذلك فإن فيسبوك تسعى أن تكون أداة فعالة لتواصل الاصدقاء و الاقارب مع بعضهم البعض في أوقات الحوادث الطبيعية.
 
ففي حالة حدوث أي كارثة طبيعية فإن هذه الاداة ستعطيك طريقة بسيطة و فعالة في نفس الوقت لإخطار الاصدقاء و الأهل و ذلك عن طريق فقط الضغط على زر خاص يدعى (I’m safe /I’m not in the area) والتي ستقوم بدورها بإرسال ونشر موضوع على الصفحة الخاصة بك ليراها أصدقائك فقط. و اذا قمت بتفعيل هذه الاداة ستصلك تنبيهات عن الاصدقاء الذين قاموا بالإشارة الى أنهم في وضع آمن أيضا.
 
نترك لكم هذا الفيديو لمشاهدته و الذي يبين و يشرح كيف تقوم هذه الأداة بالعمل 🙂
 
 

 
 

عن محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

5 + eight =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.