تعرض شبكة حاسوبية بالبيت الأبيض للإختراق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أفادت تقارير إخبارية على أن شبك حاسوبية بالبيت الأبيض قد تم إختراقها من طرف مجموعة قراصنة, حيث تعتبر هذه الشبكة الحاسوبية غير سرية بتاتا كباقي الشبكات ويستخدمها مكتب موظفون المكتب التنفيذي للرئيس الأمريكي.

من جهة أخرى لم تذكر الجهات المسؤولة عن أي بيانات قد تم سحبها أو إختراقها وقد وضح الأمر على أن المجوعة التي قامت بالإختراق هي مجموعة موكلة من طرف دول أخرى تريد الوصول لمعلومات حساسة داخل البيت الأبيض.

وفي بيان صادر من جهات مسؤولة داخل البيت الأبيض إلى وكالة فرنسية قالت : بعض الأجهزة المستخدمة داخل الشبكة عند إختراقها قد تأثرت بهذا الهجوم مما تسبب في حدوث عطل بها وقد تم كشف الإختراف عندما لاحظنا وجود نشاط غير مسبق داخل الشبكة الحاسوبية المخترقة .

يعد هذا الهجوم بمثابة ضربة قوية موجهة للأمن المعلوماتي داخل البيت الأبيض حيث بعد الإختراق قد فقدو الإتصال مع كافة موظفون المكتب التنفيذي للرئيس الأمريكي, ومن جهة أخرى أصابع الإتهام تشير إلى أن روسيا لديها اليد في هذا الهجوم ولم يحدد متى وقع هذا الهجوم أو أي دلائل أخرى تفاديا لإعطاء معلومات قد تفيد بعض المجموعات لكي يعاودو الإختراق.

دمتم بود

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

تعليق واحد

  1. اشكرك على المقال,لكن للتوضيح فقط,الاجهزة التي تم استهدافها هي اجهزة غير مصنفة امنيَا unclassified computers لذلك من الطبيعي اختراقها في ظل عدم تطبيق السياسات الامنية عليها,وتم فص الشبكة الداخلية كاجراء احترازي لا اكثر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

five × four =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.