أخبار أمن المعلومات

تطبيق WhatsApp مزيف تم تحميله أكثر من مليون مرة

تطبيق WhatsApp مزيف تم تحميله أكثر من مليون مرة

 

بعد تزايد الإقبال علىتطبيق WhatsAppوالمشاكل المتواصلة التي تحدث داخل متجر Play Store قام موقع The Hacker News المتخصص بمجال أمن المعلومات برصد تطبيق شبيه لـتطبيق WhatsApp وهو تطبيق مزور قد قام نصف مليون شخص بتحميله وإستخدامه بهواتفهم وأجهزتهم الذكية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

وقد قام صاحب التطبيق المزور بإستخدام نفس إسمتطبيق WhatsAppمع إضافةUpdate WhatsApp Messengerالأمر الذي أربك مستخدمي التطبيق وجعلهم يقومون بتنزيل التطبيق دون الإهتمام للجهة المطورة له، وقد عمل المطور على إضافة أحرف Unicode لخداع متجر Google عن طريق السطر التالي :WhatsApp+Inc%C2%A0.

 

ومع ذلك، فإن هذه المساحة الخفية التي قام بإضافتها في نهايةتطبيق WhatsAppتكون غير مرئية بسهولة للمستخدم العادي عند تصفح متجر Google، مما يسمح لهذه النسخة المزورة من التطبيق أن تظهر كمنتج رسمي من شركة واتساب.

 

وقد قامت شركة Google الآن بحذفتطبيق WhatsAppأندرويد المزيف من على متجرها، ولكن هذا الحادث الذي وقع مرة أخرى يوضح مدى فشل عملاق التكنولوجيا في اكتشاف عملية احتيال على منصته الرسمية للتطبيقات بالرغم من أن البرنامج قد استخدمه أزيد من مليون شخص قبل إكتشافه وحذفه من المتجر.

 

ونحن بموقع تكناوي.نت ندعوكم إلى الإنتباه عند تنزيلكم لأي تطبيق وأن تقوموا بقراءة معلومات المطور وكذلك تعليقات المستخدمين ونتائج التصويت على التطبيق قبل عملية تنزيله تفاديا لمثل هذه الحوادث.

 

هل أعجبتك هذه المقالة ؟ قم بالإطلاع على مقالات تكناوي.نت السابقة.

 

 

مقالات ذات صلة مهمة :

طرق اختراق واتس اب وحمايته

طرق الخداع و الإختراق على الهواتف النقالة و كيفية الحماية منها

نصائح لحماية نفسك من الإختراق – الجزء الأول

نقاط هامة لحماية الجهاز النقال

ثغرات تطبيقات الهواتف الذكية

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي :صفحة موقع تكناوي.نت

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × one =

إغلاق