أخبار أمن المعلومات

تطبيق The Interview يخدع مستخدميه على اندرويد

بعد سلسلة الإختراقات و التسريبات التي تعرضت لها شركة Sony Pictures و التي دلت التقارير ضلوع مخترقين من كوريا الشمالية في هذه العمليات, حيث ان الشكوك حول سبب هذه الإختراقات هي قيام شركة Sony Pictures بإنتاج فيلم The Interview والذي يجسد شخصية الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ اون” و عملية إغتياله من قبل شبكة انتاج تلفزيوني, أصبح هذا الفيلم و استغلال اسمه و رغبة الجميع لمشاهدته هدفا لدى المخترقين و المحتالين عبر شبكة الإنترنت.
 
فقد كشف تحقيق مشترك بين باحثين امنيين من شركة McAfee وجامعة درامشتات التقنية و مركز الأبحاث الأمنية المتقدمة في دارمشتات عن تطبيق للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد يخدع مستخدميه بأنه يقوم بتحميل الفيلم, حيث يقوم هذا التطبيق بتحميل برمجيات بنكية خبيثة تقوم بسرقة المعلومات المالية للمستخدمين له.
 
هذه الحملة تهدف الى استغلال رغبة الجميع بمشاهدة هذا الفيلم و تستهدف المستخدمين في كوريا الشمالية, وقد بين التحقيق ان اكثر من 20 الف جهاز قد اصيب بهذه الحملة و قد تم سحب البيانات من الأجهزة و تحميلها على خوادم بريد الكتروني في الصين. و تبين بأن هذه البرامج الخبيثة تم استضافتها على خدمة شركة امازون السحابية و قد تم تنبيه الشركة من قبل شركة McAfee لإزالة البرامج الخبيثة من على خوادمها.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق