أخبار أمن المعلومات

تطبيق للحفاظ على خصوصيتك على نظام تشغيل اندرويد

قام باحثون امنييون من هولندا بتطوير تطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد يمكنه تخزين البيانات و اخفائها و ذلك عن طريق تشفيرها مما يجعل من الصعب ان يتم العثور عليها من اي شخص.
 
هذا التطبيق اطلق عليه اسم DroidStealth والذي يمكن استخدامه في الجانبين الإيجابي و السلبي من كل من الأفراد لحماية بياناتهم و المخترقين لتشفير بيانات الأجهزة المخترقة وطلب فدية منهم.
 
يسمح هذا التطبيق لمستخدمه من اخفاء جميع البيانات الخاصة والتي لا يريد ان يشاهدها اي شخص آخر بإستخدام رمز أمني. البيانات ممكن ان تكون بيانات سرية وحساسة بحيث يمكن اخفائها عن اي شخص او تطبيق آخر على جهاز الهاتف. بحيث يتم اخفاء البيانات بطرق معقدة جدا مما يصعب على الآخرين فك تشفيرها و الحصول على البيانات, مما يجعلها طريقة جديدة لحماية البيانات من قرائتها من التطبيقات الأخرى على الهاتف النقال.
 
بالإضافة الى ذلك فإن هذا التطبيق يمتلك خصائص اضافية اخرى غير تأمينه للبيانات على الجهاز, فيمكن ان تكون هذا البيانات مشتركة بين جهازين من الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد عن طريق تقنيات WiFi, Bluetooth و Android Beam.
 
يقوم هذا التطبيق بإنشاء مجلد خفي على الجهاز ويتم تخزين و حفظ جميع البيانات و الملفات المشفرة داخل هذا المجلد. ويمكن تشغيل البرنامج نفسه عن طريق طلب رقم هاتف خاص وهو عبارة عن المفتاح الخاص بالبرنامج بحيث يقوم التطبيق بإعتراض اي عملية اتصال ليتأكد من ان الرقم المطلوب هو الرقم السري الخاص بفتح البرنامج واذا كان هذا الرقم هو الرقم السري يتم حذفه من سجل الإتصالات.
 
يمكنكم تحميل التطبيق من الرابط التالي وهو خارج متجر Google Play : رابط التطبيق
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four − three =

إغلاق