تصنيع ملابس مضادة للإختراق

عزيزي القارىء, ماذا لو سمعت هذا الخبر : بنطال جينز يقوم بحمايتك من الإختراق؟ بالتأكيد سوف تندهش او تضحك في البداية. هذا الخبر صحيح, حيث قامت احدى شركات الملابس بالتعاون مع شركات الحماية و مضادات الفايروسات و هي شركة نورتون بتصميم بنطال جينز يقاوم عمليات الإختراق التي يمكن ان تحصل على بطاقات الدفع او الفيزا او جواز السفر او اي بطاقات تعريف تعمل بتقنية RFID.
 
تعتمد هذه الملابس على استخدامها لمواد تشبه القصدير, حيث تمنع هذه المادة اي عمليات اختراق لأي ادوات تعمل بتقنية RFID حيث تقوم بعملية تشويش على المهاجم و تشتيت اي عمليات تنصت.
 
يذكر بأن هذه ليست المرة الاولى التي تقوم بها شركات بتصنيع ملابس لمكافحة عمليات الإختراق, حيث قامت شركة Disklabs بصناعة محفظة و حقيبة تهدف لمنع عمليات القرصنة المشابهة. و تقوم قوات الشرطة بإستخدام مثل هذه لأنواع من الحقائب لحفظ الأجهزة النقالة من عمليات الإختراق.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

3 × three =