أخبار أمن المعلومات

تسريب النص الخاص بآخر أفلام سلسلة جيمس بوند

بعد عمليات الإختراقات التي تعرضت لها شركة سوني و سرقة بيانات كثيرة من الشركة بما فيها افلام بجودة عالية لم يتم عرضها الى الآن و بيانات الموظفين في الشركة من رواتب و اسماء و ارقام وطنية, قامت المجموعة بنشر بأنها تمتلك النص الكامل لفيلم جيمس بوند الجديد.
 
حيث اكدت شركة EON Productions وهي الشركة المنتجة لهذه السلسة عبر موقع 007 يوم السبت بأن النص الخاص بفيلم الشبح (Spectre) القادم تم تسريبه على الإنترنت. وحسب الرسالة بأن الشركة علمت صباح السبت بأن نسخة من السكريبت النصي الخاص بالفيلم كانت من بين الأمور التي تم سرقتها في العملية التي تم شنها على شركة Sony Pictures في نهاية الشهر الماضي.
 
هذا وقد صرحت الشركة بدورها من تخوفها بأن تقوم اطراف اخرى بنشر المحتوى الخاص بهذا الفيلم او نشره كما هو على الإنترنت و حذرت بأن هذا الأمر يعرض اي جهة تقوم به الى المعاقبة لأن هذا النص محمي بموجب قانون حقوق التأليف و النشر في المملكة المتحدة.
 
يذكر بأن هذا السيناريو هو آخر ما تم تسريبه من ضمن العديد من التسريبات التي تعرضت لها شركة Sony Pictures من قبل مجموعة المخترقين المعروفة بإسم Guardians of Peace (GoP).
 
وتقدر التكلفة المالية لهذا الفيلم ب 300 مليون دولار وهو الأكثر تكلفة من بين الأفلام التي تم انتاجها في اي وقت سابق, حيث من المقرر طرح هذا الفيلم في دور العرض في شهر نوفمبر من عام 2015 القادم و الشركة اكدت بانها مستمرة بعملية تسجيل الفيلم.
 
من الجدير بالذكر بأن الأفلام التي تم تسريبها تسببت بخسارات بمليارات الدولارات لشركة Sony Pictures و التي تعد واحدة من اكبر عمليات الهجوم من هذا النوع تعرضت لها شركات الإنتاج السينمائي.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 6 =

إغلاق