ترامب يطرد مدير مكتب التحقيقات FBI

ترامب يطرد مدير مكتب التحقيقات FBI

شارك المقال...Share on Facebook0Share on Tumblr0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0Share on Google+0Pin on Pinterest0Print this page

ترامب يطرد مدير مكتب التحقيقات FBI

 

 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطرد مدير مكتب التحقيقات FBIالذي كان يقود التحقيق الذي يجربه مكتب التحقيقات الاتحادي FBI حول مزاعم التدخل الروسي في حملة انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي والتواطؤ المحتمل مع الحملة الإنتخابية للرئيس ترامب.

 

وقد نشر البيت الأبيض تقريرا عن هذه الخطوة التي سماها ترامب بالصادمة بواشنطن، أنها قد جاءت نتيجة للطريقة الأمنية التي تعامل بها جيمس كومي مع الفضيحة التي تتعلق بالرسائل الإلكترونية والتي استهدفت المرشحة الديمقراطية للرئاسة في ذلك الوقت هيلاري كلينتون. حيث قد سارع الديمقراطيون أبذلك الوقت إثر نشر الرسائل باتهام ترامب بوجود دوافع سياسية وراء قراره إقالة كومي.

 

وقد نشر إدوارد سنودن عبر حسابه بتويتر : رغم محاولة جيمس كومي إلقاء القبض علي إلا أن طريقة طرده توجب على كل الأمريكيين الوقوف ضدها جراء هذا التدخل السياسي في عمل مكتب التحقيقات الإتحادي.

 

وقد عين الرئيس ترامب Andrew McCabe مديرا مؤقتا لمكتب التحقيقات الإتحادي مكان كومي الذي كان يعمل داخل مكتب التحقيقات الفيدرالي منذ 27 عاما، وقد سبق أن شن ترامب إنتقادات كبيرة لمدير مكتب (إف.بي.آي)، لعدم ملاحقته قانونيا المرشحة الرئاسية كلينتون قضائيا في يوليو تموز الماضي، لكنه كال له المديح لاحقا.

 

وقال كومي في تصريحاته السابقة على أن قضية البريد الإلكتروني الخاص بكلينتون يجب إغلاقها تمام دون أي ملاحقة قضائية لها، لكنه أعلن قبل 11 يوما أنه أعاد فتح التحقيق لاكتشاف مجموعة جديدة من الرسائل الإلكترونية المتعلقة بها.

 

وتوجه السناتور الديمقراطي ويب ديك دوربين إلى المجلس، يوم الثلاثاء، لحث البيت الأبيض على توضيح ما إذا كان التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الاتحادي في التدخل الروسي في الحملة الرئاسية سيستمر بعد إقالة كومي.

 

ترامب يطرد مدير مكتب التحقيقات FBI

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بالإطلاع على مقالات تكناوي.نت السابقة.

 

مقالات سابقة من موقع تكناوي.نت

 

أهم أخبار أمن المعلومات لشهر نيسان 2017

مسابقة الإختراق الأخلاقي – Jordan Infosec CTF

دورة الهاكر الأخلاقي

أمن المعلومات

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام وأجيد التعامل بالهندسة الإجتماعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

15 + five =