أخبار أمن المعلومات

تخطط فيس بوك للسيطرة على عرش الفيديوهات وخلع يوتيوب عن عرشها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تخطط فيس بوك للسيطرة على عرش الفيديوهات وخلع يوتيوب عن عرشها .

أعلنت فيس بوك الثلاثاء الماضي عن نيتها لتطوير قسم الفيديوهات الخاص بها , حيث يستطيع المستخدمين أن يجدوا الفيديوهات التي قد تكون مناسبة لهم ويستطيعوا مشاركتها ومشاهدتها .

 

في هذه الخطوة التي تسعى اليها شركة فيس بوك , فهي تعمل على “خلع” ملك مواقع الفيديوهات بلا منازع وهو يوتيوب , في خطوة جريئة , حيث تسعى لأن يشاهد الناس الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي التي يرتادونها بكثرة لتصبح الامور أكثر سهولة .

 

فيس بوك ما زالت تختبر هذه الخاصية “لجعلها مكان خاص يذهب اليه المستخدمين فقط عندما يريدوا مشاهدة الفيديوهات” نقلا عن نائب رئيس المنتجات في شركة فيس بوك .

“الفيديوهات في تطور ونمو على موقع فيس بوك بشكل دائم , حيث أصبحت جزء لا يتجزأ من حياة المستخدم اليومية من مشاهدة فيديوهات ونشرها ومشاركتها” .

 

ويمكن الوصول الى قسم الفيديوهات عبر النقر على “Videos” الموجودة الأسفل من تطبيق فيس بوك لأجهزة الآي فون أو الوصول اليها من خلال قائمة “Favourites” الموجودة في الجانب الأيسر من صفحة فيس بوك على الإنترنت كما تظهر على شاشات الحاسوب .

 

أيضا نقلا عن “Cathcart” فإن هذه الخاصية لن تظهر لجميع المستخدمين فقط لأعداد قليلة جدا وبالتالي لن يراها الكثير , بل نسعى لتجربة كيف من الممكن أن يتفاعل المستخدمين مع الخاصية الجديدة لإكتشافها ومشاهدة الفيديوهات ونشرها .

 

أيضا فيس بوك تعلم أن العديد من المستخدمين يودون مشاهدة الفيديوهات والقيام بأمور أخرى , وهذا بالفعل ما تسعى اليه الخاصية الجديدة بحيث تتيح للمستخدم أن يشاهد الفيديوهات ويقوم بمهامه الأخرى عبر موقع فيس بوك .

 

تقوم أيضا فيس بوك من خلال هذه الخاصية على مساعدة مستخدمي الموقع من مشاهدة الفيديوهات ومشاهدة منشورات الأصدقاء في نفس الوقت دون الحاجة لتثبيت الشاشة على الفيديو فقط .

 

ما زالت هذه الخاصية قيد الإختبرا على ما يزيد من 1.5 مليون مستخدم لتجربتها والتأكد من أنها تعمل على ما يرام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 3 =

إغلاق