بيع 65 مليون حساب بعد إختراق موقع Tumblr

بيع 65 مليون حساب بعد إختراق موقع Tumblr

 

بعد الإختراقات التي تعرضت لها مواقع وشبكات التواصل الإجتماعي والتي قد تطرقنا لها مسبقا في أخبار تكناوي ومن بينها: إختراق موقع MySpace ونشر معلومات مستخدميهو إكتشاف طريقة لإختراق حساب Instagramو قاعدة بيانات شبكة LinkedIn معروضة للبيعجاء الدور اليوم على موقع Tumblr حيث قام المخترق بالوصول لمعلومات الحسابات المسجلة من تاريخ سنة 2013 لغاية الأن وتشمل هذه البيانات البريد الإلكتروني وكلمات المرور.

 

وفي الموقع التابع لشركة Tumblr قال المسؤول التنفيذي على أن فور معرفتهم بالإختراق سارع المختصون في الأمن المعلوماتي لديهم بالتحقيق بالإختراق ومعرفة طريقة حدوثه إلا أنهم أكدو على أن 65,469,298 حساب تم تسريب معلوماتهم بالكامل.

 

والمفاجأة هي أن نفس المخترق الذي قام بإختراق المواقع السابقة هو نفسه صاحب هذا الإختراق حيث قام بوضع قاعدة البيانات على موقع الأنترنت المظلم بثمن 0.4255 Bitcoin بما يعادل 225 دولار أمريكي، وكما ذكرنا تتضمن هذه القاعدة بيانات 65,469,298 حساب مسجل على موقع Tumblr منذ سنة 2013 لغاية الأن.

 

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

17 − sixteen =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.