مقالات

بعد موته البرت آينشتاين يساعد في الحماية من الهاكرز

بعد موته البرت آينشتاين يساعد في الحماية من الهاكرز

 

 

تم اكتشاف طريقة حديثا لنقل الرسائل والبيانات بطريقة اكثر امانا وغير قابلة للاختراق باستخدام خصائص “نظرية الكم” .
ونقلا عن الاستراليين , فإن “Quantum Mechanics” تم وضعها بواسطة مجموعة من العلماء يتضمنهم العالم الفذ “آلبرت أينشتاين” , وتم تطبيقها على التكنولوجيا الحديثة , وبالفعل قد إستفاد منها العلم الحديث , بحيث يتم نقل البيانات بشكل اكثر امانا .

 

والفضل يعود بذلك للباحث “Geoff Pryde” في جامعة “Griffith” الذي قال أنه من الممكن إنشاء “Credit Card” غير قابلة للإختراق في غضون خمسة أعوام . نقلا عن الباحث “Quantum physics promises the possibility of absolutely secure information transfer, where personal data sent over the internet could be completely isolated from hackers,”, والمقصود في جملته “أن فيزياء الكم تعدكم بنقل آمن للمعلومات , بحيث تكون المعلومات الشخصية التي تنتقل عبر شبكة الانترنت ستكون معزولة تمام عن المخترقين”.

وقد قال الباحث “Pryde” , أن النموذج الذي تم تصميمه يوفر الحماية لقناة الارسال فقط حتى الان وليس أجهزة الإرسال والإستقبال , وقد قال أن أجهزة
الكمبيوتر والهواتف النقالة تصبح أكثر عرضة للإختراق مع مرور الزمن , لذلك يجب توفير طرق لتشفير وايصال المعلومات بطريقة آمنة عبر الإنترنت بحيث لا تصلها البرامج الخبيثة .

وبالاستفادة من إكتشاف العالم “آلبرت آينشتاين” , قال الباحث “Pryde” أنه من الممكن إنشاء رموز عشوائية وغير قابلة للإختراق , وتم الإستفادة من ظاهرة “تشابك الكم” , والتي تنص على ان الجسيمات تتفاعل مع بعضها البعض بحيث لا يمكنك تحديد الجسيم بشكل منفرد بعد التفاعل , وقد استفاد من هذه النظرية هو وفريقه من الباحثين , واستنتجوا ما يعرف بـ “Quantum Steering” , وما زالت الأبحاث والتجارب قائمة من أجل ضمان وصول النظام الى اكثر درجات الأمان والحماية.

حتى الان بحسب تجارب الـ “Steering” يتطلب على الأقل جهاز واحد آمن في النظام , لكن الطريقة الجديدة يمكن أن تعمل حتى ولو كان النظام بالكامل يمكن أن يقع بين يدي المخترقين.
بالفعل لقد تم الإستفادة من عقل العالم الفذ “آلبرت اينشتاين” حتى بعد مماته .

المصدر موقع: إضغط هنا

—————————————————————–

عن الكاتب:رعد حداد من الأردن 17 سنة أهتم بكل أمور التقنية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 5 =

إغلاق