أخبار أمن المعلومات

بعد الحواسيب و السيارات جاء الدور لإختراق بنادق القنص!!!!

تمكن باحثين أمنيين من اختراق بندقية قنص يتم تصنيعها من شركة TrackingPoint والتي يبلغ سعرها 13 الف دولار أمريكي و هي بندقية أمريكية الصنع. حيث يمكن للمخترق أن يقوم بالتحكم بهذه البندقية عن بعد و إعطاءها العديد من الأوامر كأن تقوم بإصابة أهداف خاطئة أو ايقاف العمل لهذه البندقية.
 
هذه البندقية والتي تعمل بأنظمة تشغيل لينكس و أندرويد تحتوي ايضا على اتصال لا سلكي, حيث أكد الباحثين الأمنيين بأن أي شيء متصل بشبكة الإنترنت يمكن اختراقه مثل الكمبيوترات و السيارات و حتى البنادق. وحسب الباحثين الأمنيين فإن نظام تتبع الأهداف و المعروف بإسم ShotView مصاب بثغرة تعتمد على الإتصال اللاسلكي و التي تسمح للمخترق من توجيه الرصاصة الى هدف آخر. و سيقوم هذين الباحثين وهما زوجين بعرض طريقة الإستغلال في مؤتمر BlackHat.
 
الفيديو التالي عبارة فيديو بين كيف تمكن هذين الباحثين الامنيين من تنفيذ هذا الهجوم و الإختراق :
 
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − three =

إغلاق