أنظمة تشغيل

برامج VPN لحماية الخصوصية ويندوز 10

برامج VPN

برامج VPN لحماية الخصوصية ويندوز 10

 

 

تعتبر برامج VPNللكمبيوتر من أفضل البرامج التي يقبل على استخدامها العديد من الأشخاص حول العالم، ويعود هذا الأمر بسبب كونها واحدة من أفضل وسائل الحماية والأمان لأجهزة الكمبيوتر المختلفة حيث أنها تضمن لهم هذه البرامج الخصوصية التامة والأمان في هذه المقالة سنقوم بوضع3 برامج VPN لحماية الخصوصية على نظام ويندوز 10التي يمكنك إستخدامها بكفاءة عالية وتساعدك على تجنب الحجب والعديد من الإستعمالات.

 

مثل العديد من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز أو غيره من أنظمة التشغيل المعروفة والمستخدمة لدينا مخاوف عديدة في حماية الخصوصية على شبكة الأنترنت عند استخدامنا لها، ومع تزايد المخاطر الكبيرة لمتعلقة بالإختراقات والخصوصية والتجسس على المستخدمين نلاحظ إهتماما كبيرا بالنسبة للباحثين عن طرق حماية الخصوصية على شبكة الأنترنت وهذا يبرز لنا الدور الكبير لإستخدام برامج VPN لذلك يروج المستخدمون لبعض المفاهيم الخاطئة هو الإستخدامات للبرامج التي تساعدك على التخفي وحماية خصوصيتك على شبكة الأنترنت.

ومن أهم هذه المفاهيم الخائطة التي يروج لها عبر شبكة الأنترنت وبين المستخدمين وهي أن برامج VPN المجانية مثل نسختها المدفوعة وهذا اعتقاد غير صحيح، استخدامك للنسخة المجانية من البرنامج لن يغنيك عن استخدام النسخة المدفوعة، لآن الخدمات المجانية من هذه البرامج تجدها تطالبك ببعض المعلومات الحساسة والشخصية من المستخدم مثل الإسم والبريد الشخصي وفي بعض الأحيان رقم الهاتف.

 

أما بخصوص المفهوم الخاطئ الثاني إستخدام برامج VPN سيغنيك عن برامج الحماية، تعتبر برامج حماية الخصوصية على أنظمة التشغيل وسيلة للتخفي وإخفاء المعلومات الخاصة بك أما الملفات فهي معرضة للإختراق من قبل الفايروسات والبرامج الضارة لذلك برامج VPN لن تمنحك الحماية الكاملة.

 

ونجد كذلك بعض المستخدمين على شبكة الأنترنت لبرامج حماية الخصوصية يروجون لمفهوم خاطئ مفاده أن إستخدام برامج VPN سيعرضهم لضعف شبكة الأنترنت لديهم، لأن في بعض الأحيان يكون بطئ الشبكة سببه استخدام خدمات مجانية أو غير موثوقة ، لآن خدمات VPN الموثوقة والمدفوعة لا تسبب أبدا أي بطئ في شبكة الأنترنت الخاصة بك مع العلم كذلك بأن استخدامك لأحد هذه البرامج قد يكون سببا كذلك في بطئ الشبكة ولكن ليس بصورة كبيرة جدا كما يشاع.

ومن بين الأسباب التقنية في بطئ شبكة الأنترنت قد تكون طريقة تشفير البيانات المستخدمة بالخدمة التي تعتمد عليها أو من خلال الخادم الذي تتصل به أو وحتى من خلال وجود ضغط كبير عليه مما قد يتسبب في بطئ الإتصال بينك وبين الخادم والشبكة.

بالرغم من أن برامج VPN وحماية الخصوصية على شبكة الأنترنت أمر غير قانوني ببعض الدول ويحاكم من يقوم بإستخدامه إلا أن هنالك بعض الدول التي تتعبر استخدامه أمرا عاديا وغير مخالف للقانون : إطلع على المقال التالي سويسرا جنة لكبار قراصنة الإنترنت وصغارهم؟

 

ومن بين مزايا استخدام برامج VPN :

تجاوز الحظر الجغرافي للمواد التي تود تصفحها من جهازك المستخدم، قد تواجهك هذه المشكلة ببعض مقاطع على اليوتيوب بحيث تجد بأن الفيديو محظور ببلدك، بعض برامج حماية الخصوصية تقوم بمساعدتك كذلك على الإطلاع على محتوى هذا الفيديو المحظور.

كما يمكنك استخدام خدمة VPN لحماية بيانات ومعلوماتك الشخصية عن طريق خدمة التورنت والتي تعمل بشكل جيد دون توقف إطلاع على المقال التالي : كيف تتمكن مواقع التورنت من العمل دون توقف

يساعدك على التصفح بسرية تامة شبكة الأنترنت وحماية خصوصيتك من الإختراق لأن برامج حماية الخصوصية تقوم بحماية بياناتك الحساسة من الكشف عنها عن طريق حجب هذه المعلومات وتشفيرها وتقديم بيانات أخرى مزيفة مثل الموقع الجغرافي.

ذكرنا سابقا بأن أحد مميزات برامج التشفير وحماية الخصوصية والبيانات الخدنة التي تقدمها هي تشفير البيانات التي يتم إرسالها من جهازك حيث يقوم برنامج VPN بتغيير هيئتها لتتخذ شكلًا مغايرا لا يفهم معناه أي أحد، ولا يستطيع إعادته لصورته الأصلية سوى البرنامج الذي تستخدمه.

 

في هذا الرابط الأجنبي سيتطرق للعديد من الأمور المفيدة والمتقدمة لإستخدام برامج VPN و 3 أدوات لحماية الخصوصية والتجسس على نظام التشغيل ويندوز 10

 

برامج VPN لحماية الخصوصية ويندوز 10

 

مقالات سابقة على موقع تكناوي.نت:

مقدمة الى علم التشفير
كل ما تريد معرفته حول الـ VPN (ما هو الـ VPN؟)

 

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen + 9 =

إغلاق