أخبار أمن المعلومات

بتنظيم من تكناوي اختتام اليوم الوظيفي الخاص بالشبكات و الأنظمة و أمن المعلومات

بتنظيم من موقع تكناوي.كوم عقد يوم أمس السبت في نقابة المهندسين الاردنيين فرع اربد يوم التقني و الذي كان بعنوان “كيف تختار مسارك الوظيفي في مجال الشبكات و الأنظمة و أمن المعلومات؟”. حيث قسمت اليوم الى جزئين وامتد من الساعة الحادية عشر صباحاً ولغاية الساعة الثالثة من بعد الظهر و بحضور أكثر من سبعين مشاركاً و مشاركة.
 
قام المهندس محمد خريشة مؤسس موقع تكناوي.كوم بإفتتاح اليوم و التعريف بأهدافه. بعدها قام المهندس محمد البشكمي الخبير في مجال الشبكات و الحماية بتقديم الجزء الأول و الذي كان حول الشبكات و الحماية و متطلبات سوق العمل و الشهادات و المهارات التي يجب أن تتوفر في أي شخص يرغب الدخول في هذا المجال. ثم تم استقبال الأسئلة و الإستفسارات من قبل الحضور و الإجابة عليها.
 
في الجزء الثاني تحدث المهندس محمد خريشة مؤسس موقع تكناوي.نت حول المسار الوظيفي لمجالات أنظمة الحاسوب و امن المعلومات وعلاقتها بالشبكات و الحماية و عن المهارات التي يتوجب أن تتوفر لدى اي شخص لكي يدخل في هذا المجال بالإضافة الى العديد من الفقرات و الاسئلة الشيقة.
 
وفي نهاية اليوم قم المهندسين محمد البشكمي و محمد خريشة بتوزيع الشهادات على المشاركين في هذه المحاضرة.
 
يذكر بأن المهندس محمد البشكمي هو احد طلبة المهندس محمد خريشة وهو شاب أردني يعمل حاليا في احد اكبر الشركات الأمريكية في مجال الشبكات و الحماية وحاصل على العديد من الشهادات مثل :
– CCIE Routing & Switching
– CCIE Security
– CCIE VoIP
– CCIE Data Center
وغيرها العديد من الشهادات الأخرى..
 
سنقوم خلال الايام القادمة بعون الله تعالى بنشر موضوع تفصيلي حول ما تم التطرق له خلال هذ اليوم الجميل و الرائع.
 
لمشاهدة أخبار حول فعاليات سابقة يمكنكم زيارة الرابط التالي : فعالية اليوم الأمني الأردني الأول
 

جانب من الصور أثناء تنظيم الفعالية

 
1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

إغلاق