أخبار أمن المعلومات

باحث أمني غاضب من شركة Hacking Team

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
استاء باحث أمني إيطالي من شركة Hacking Team بعدما وجد أداته المفتوحة المصدر قد أدرجت في مراقبة أنظمة أندرويد وقد تم بيعها للحكومات بجميع أنحاء العالم لإستخدامها ومراقبة المستخدمين لأجهزة أندرويد.
 
وقد نشر الباحث الأمني على موقعه الخاص بأنه مستاء وغاضب جدا من شركة Hacking Team وذلك لرؤيته لبرنامجه الذي قام ببرمجته وتطويره ونشره بشكل مفتوح المصدر للإستفادة منه والذي قامت الشركة بتحويله و بيعه كبرنامج للتجسس على النشطاء من طرف الحكومات، والاسوأ من ذلك أنهم قاموا بنشر تفاصيل الأداة وكأنها قد برمجت من قبل الشركة . حيث أكد بأنه قد قام ببرمجة هذه الأداة و تطويرها للأغراض التعليمية.
 
ونشر الباحث الأمني أنه سيعمل مستقبلا على نشر الأدوات المبرمجة من طرفه تحت رخصة تمنع إستخدامها بهذه الطرق من أجل التجسس وبيعها للحكومات أو غيرها، وقد طلب أيضا من متابعيه في حالة وجود أي أداة تم تطويرها من قبله تم أستغلالها بهذه الطريقة أن يتواصلوا معه حتى يقوم بتدارك الأمر.
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي :صفحة موقع تكناوي.نت

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + five =

إغلاق