أخبار أمن المعلومات

ايقاف واحد من اخطر منتديات الاختراق من قبل الشرطة الفيديرالية

قامت الشرطة الفيديرالية (FBI) قبل أيام بايقاف منتدى متخصص بالإختراق يدعى darkode و الذي يتم من خلاله ارتكاب جرائم الكترونية و تبادل و بيع قواعد البيانات المخترقة و الحسابات البنكية المسروقة بالاضافة الى بيع البرامج الخبيثة و احصنة طروادة التي تقوم بسرقة البيانات الحساسة من انظمة الحاسب الإلكتروني. كما يقوم اعضاء المنتدى وزواره بتبادل خبرات الاختراق ومساعدة بعضهم البعض في مثل هذه العمليات. حيث تعتبر الشرطة الفيديرالية هذا المنتدى احد ابرز واخطر التهديدات لامن البيانات في العالم.
 
تم توجيه التهم ل 12 شخص من الأشخاص الذين كانوا متواصلين و متفاعلين في المنتدى و ما زال التحقيق ساريا الى هذا الحين, حيث تم استهداف اكثر من 70 مخترق و محتال في اكثر من 20 دولة حول العالم.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − 12 =

إغلاق