أخبار أمن المعلومات

ايران تستغل حادثة تشارلي ايبدو لنشر أخبار كاذبة

كعادتهم يستغل الهاكرز اي حدث عالمي يجذب الناس اليه لتحقيق أهدافهم, فحسب تقرير من باحثين في openDNS security lab قام هاكرز ايرانيين باستغلال حادثة تشارلي ايبدو عن طريق موقع شبيه لموقع اخبار BBC ( bbc-news.co.uk) تم انشاءه من قبلها وذلك لنشر اخبار خاطئة حول هذه الحادثة.
 
هذه الأخبار تم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعية لجذب زوار للموقع الوهمي, و عند دخول الزوار لهذه الروابط لوحظ احتوائها على روابط لأخبار و مواقع اخبارية ايرانية ترعاها الدولة الإيرانية, كما لوحظ وجود اعلانات تحتوي على اعلام امريكا و ذلك لزيادة مصداقية هذه الأخبار الوهمية التي يتم نشرها على هذا الموقع.
 
رابط التقرير كاملا من هنا.

 
fake-bcc-website-600x332
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 2 =

إغلاق