انتحار شاب كان ضحية لبرامج Ransomware

قبل فترة كنت قد نشرت مقالين حول برامج الفدية او Ransomware و انواعها و كيفية التخلص و الحماية منها, و كما ذكرنا هي برامج تطلب من الشخص صاحب الجهاز المصاب دفع مبلغ مالي كفدية.
 
هذه الأنواع من البرامج الخبيثة تؤدي في العديد من الحالات الى انتخار الأشخاص المصابين بها, حيث قام احد الشباب والذي يبلغ من العمر 17 عاما و يدعى جوزيف ادواردز بشنق نفسه بعد تلقيه بريد الكتروني وهمي من الشرطة بأن عيه دفع غرامة 100 يورو وذلك حتى لا يتم ملاحقته قانونيا من قبلها.
 
ادى البريد الإلكتروني الوهمي الى تحميل برنامج خبيث على جهاوز الفتى, و قام هذا البرنامج بايقاف استخدامه للكمبيوتر لغاية دفعه المبلغ المالي المستحق عليه. هذا الشاب كان مصابا بمستوى متقدم من التوحد والذي يعتقد بأن حالته هذه جعلته يصدق البريد الإلكتروني بأنه من قبل الشرطة, مما دعاه للإنتحار حسب تحقيقات الشرطة.
 
يذكر بأن هذه ليست المرة الأولى التي تودي بها برامج الفدية الى انتحار احدهم.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

three + 7 =