أخبار أمن المعلومات

انتبه من رسائل جديدة على فيسبوك تتحايل عليك

كشف باحثون امنييون عن انتشار رسائل على موقع فيسبوك في الفترة الحالية تخدع المستخدمين بأنها من شركة فيسبوك, حيث تطلب من المستخدمين زيارة الرابط الموجود في الرسالة.
 
الرسالة تنص على انه قد تم الإبلاغ عن محتويات قد قمت بنشرها على حسابك تنتهك حقوق الآخرين فيهاوانه يجب عليك خلال فترة اقصاها 48 ساعة ان تقوم بالنقر وزيارة الرابط الموجود في الرسالة, بعد ان تقوم بزيارة الرابط يتم تحويلك الى صفحة تطبيق على فيسبوك تطلب منك بيانات الدخول للحساب و رقم الهاتف. بمجرد انتهائك من ادخال البيانات و التأكيد عليها تصلك رسالة بانه قد تم التحقق من بياناتك بنجاح.
 

facebook-copyright-violations-phishing-scam-1

 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

إغلاق