أخبار أمن المعلومات

السجائر الإلكترونية تهدد الحواسيب و اجهزة الكمبيوتر

نشرت صحيفة ذا جاردين خبرا عن مخاطر السجائر الإلكترونية, حيث انه مع ان هذه السجائر قد تكون افضل من السجائر العادية لصحة مستخدميها, الا انها تعتبر تهديدا كبيرا على اجهزة الكمبيوتر, حيث يتم استغلالها في نشر برمجيات خبيثة وذلك بناء على تقارير عبر الإنترنت.
 
من المعروف بأن العديد من السجائر الإلكترونية يتم شحنها بواسطة وصلة USB وذلك بوصلها مع جهاز الحاسوب بشكل مباشر او عن طريق وصلة خاصة, مما يؤدي استخدام بعض الأنواع من السجائر الإلكترونية من منتجين غير معروفين الى امكانية نقل برمجيات خبيثة على جهازك عبر مدخل USB.
 
التقرير الذي تم نشره عبر موقع Reddit للتواصل الإجتماعي ينص على ان سجائر الكترونية تم تصنيعها من قبل شركات صينية تحتوي على برمجيات خبيثة تم دمجها مع البرنامج الخاص بوصلة الشاحن لهذه السجائر و التي يمكنها و بمجرد توصيل الشاحن مع الكمبيوتر ان تقوم بنشر البرمجيات الخبيثة عليه. هذا و قد اضاف الباحث الأمن Rik Ferguson الذي يعمل لدى شركة Trend Micro بأن هذه القصة مقنعة للغاية.
 
و من ناحية أخرى كنا قد نشرنا خبرا قبل عدة اشهر حول برامج خبيثة يمكن دمجها مع مشغلات ال USB و تم تسميته حينها BadUSB و الذي يمكن دمجه مع ال firmware الخاص بهذه الأجهزة لينتقل على اجهزة الكمبيوتر بمجرد الإتصال بها.
 


لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

المصدر : صحيفة ذا جارديان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × five =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق