أخبار أمن المعلومات

الساعات الذكية قد تؤدي الى اختراق ما تقوم بكتابته!!

قام بروفيسور يدعى Romit Roy في جامعة الينوي في الولايات المتحدة الأمريكية بإكتشاف طريقة تسمح للمخترق معرفة الكلمات التي يتم طباعتها على الكيبورد. هذا الأمر ممكن فيما لو كان المستخدم يضع في يده ساعة Samsung Gear Live الذكية. حيث تم إطلاق اسم MoLe (Motion Leaks throug smartwatch Sensors) على هذا المشروع.
 
ببساطة اذا كنت تضع في يدك ساعة ذكية وتقوم بالطباعة على لوحة المفاتيح للكمبيوتر, فإن حساس الحركة المصاب بهذه الثغرة قد يؤدي الى تسريب كل ما تقوم بطباعته. المشروع في هذا الوقت في صورته المبدئية و هو غير قادر على تحديد الأحرف الخاصة و الارقام و علامات الترقيم لغاية اللحظة.
 
الفيديو التالي يبين طريقة عمل هذا المشروع :
 

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 14 =

إغلاق