أخبار أمن المعلومات

الجيش السوري الإلكتروني يصدر الإصدار الاول من توزيعته SEANux

قامت مجموعة الجيش السوري الإلكتروني الموالية لنظام بشار الأسد و التي تعتبر احدى اكبر المجموعات الإلكترونية تفاعلا و عملا في مجال الإختراق و التسلسل بإصدار توزيعة خاصة في مجال الإختراق و تم تسميتها بإسم SEANux و التي كنا قد أعلنا عنها قبل أكثير من 3 أسابيع بخبر على موقعنا الإلكتروني. تعتبر هذه التوزيعة هي توزيعة مفتوحة المصدر و يمكن لأي شخص تحميلها و التطوير عليها.
 
هذه المجموعة (الجيش السوري الإلكتروني) مجموعة موالية و مساندة لنظام بشار الاسد و تقوم بإستهداف المواقع الإلكترونية للجهات المعادية و المعارضة له, و تحتوي قائمة الإختراقات الخاصة بهم العديد من حسابات مواقع التواصل الإجتماعي للعديد من المواقع و المصادر الإعلامية الغربية بما في ذلك المواقع و الصحف التالية :
The Guardian
The New York Times
The Washington Post
CNN
Forbes
The Financial Times
 
بالإضافة الى حسابات الرئيس الأمريكي باراك اوباما على موقعي فيسبوك و تويتر و غيرها الكثير…
 
و كما هو معروف لدى اغلب المتابعين بأن التوزيعة هي عبارة عن نظام تشغيل مدمج معه مجموعة من البرامج و تكون مبنية على الكيرنل الخاص بلينكس, و هنالك العديد من التوزيعات التي يتم بنائها و تطويرها سواء اكانت مفتوحة المصدر ام لا.
 
يعتقد العديد من الباحثين الامنيين و المهتمين في مجال الإختراق و أمن المعلومات بان هذه التوزيعة (SEANux) و بما انه قد تم اصدارها من قبل مجموعة من مجموعات الإختراق القوية فإنه يجب أن تحتوي التوزيعة على برامج تجسس خفية تساعدها (للمجموعة) في التحكم بالجهاز و استعماله في شبكات botnet خاصة بها لتنفيذ أي هجومات مستقبلية.
 
من جانب آخر أكد بعض أعضاء المجموعة بأن التوزيعة لا تحتوي على أية برامج للتجسس, فهذه المجموعة حريصة على متابعيها و محبيها, و هذه التوزيعة مفتوحة المصدر, لذلك بامكان أي شخص مراجعة الكود الخاص بها و معرفة فيما اذا كانت تحتوي على برامج تجسس أم لا. و أضاف آخر بأن السبب وراء إصدار هذه التوزيعة هو أن هذه المجموعة في حالة حرب إلكترونية و أعضاءها مستهدفين من قبل السلطات و الجهات الدولية, لذلك من الواجب عليهم أن يهتموا بأمن أنفسهم عن طريق إصدار توزيعة مهتمة بأمن المعلومات و إخفاء انفسهم عن أي من أعدائهم.
 
توزيعة SEANux هي توزيعة معدلة من توزيعة اوبنتو وهي الآن بإصدارها الاول, تم التعديل فيها على واجهة Gnome. تحتوي التوزيعة على العديد من الأدوات المستخدمة في عمليات إختبار الإختراق بالإضافة الى العديد من التطبيقات المساعدة. بالإضافة الى الأدوات المعروفة و المستخدمة في عمليات الإختراق فهي تحتوي على ادوات تم برمجتها و تطويرها من قبل فريق عمل المجموعة.
 
 

الصور التالية هي صور مأخوذه من التوزيعة

 
screenshot-1
 
screenshot-2
 
screenshot-3
 
التوزيعة متوفرة بمعمارية 32-bit و معمارية 64-bit و تحتاج الى المتطلبات التالية لكي يتم تنصيبها و تشغيلها :
 
* 2GB+ RAM
* 9GB+ disk space
 
يمكنكم تحميلها من الموقع الإلكتروني الخاص بها من الرابط التالي : رابط التوزيعة
 
سنقوم في موقع تكناوي.نت بعمل مراجعة و مقال خاص عن الادوات و البرامج الموجودة في التوزيعة خلال الايام القادمة إن شاء الله تعالى…
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 
الفيديو التالي هو الفيديو الترويجي للتوزيعة :
 
 

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

    1. اذا كان بإمكانك كتابة موضوع عنها و عن ميزاتها و المشاكل الموجودة فيها و ارسالهه لنا لنشره بإسمك على الموقع

      يعني نريد موضوع شامل إن أمكن لأننا في هذه الفترة مشغولين ببعض الامور ولا يوجد معنا وقت لعمل موضوع عنها لان جدول الأعمال ممتلىء بالأمور 🙂

  1. توزيعة روعة انا استخدمها الان قوية مستقرة وجميلة فيها برامج مثل جمب شبيه الفوتو شوب وليبرا اووفيس انها روعة بحق مبنية على اوبنتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + eighteen =

إغلاق