التحايل على Face ID
التحايل على Face ID

التحايل على Face ID لهواتف iPhone X

شارك المقال...Share on Facebook44Share on Tumblr0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0Share on Google+0Pin on Pinterest0Print this page

التحايل على Face ID لهواتف iPhone X

 

 

 

بعد أسبوع واحد من إصدار شركة Apple لهاتفها الجديد iPhone X قام مجموعة من الباحثين بشركة Bkav الأمنية الفيتنامية بنشر تقرير يوضح توصلهم لطريقالتحايل على Face ID لهواتف iPhone Xوقد تم ذلك عن طريق التحايل عليهم بقناع خاص حيث لم يكلفهم ذلك سوى 150 $.

 

وكان فريق شركة Bkav الأمنية الفيتنامية قد قام بإعادة تصنيع وجه صاحب الهاتف من خلال مجموعة من الصور المطبوعة ” ثلاثية الأبعاد ” ووضع بعض الماكياج والصور ثنائية الأبعاد وأيضا قام بوضع معالجة خاصة تتم على مستوى الخدين وحول الوجه، وقد تم التعديل على مساحات كبيرة من الوجه حيث تم إنشاء الأنف من طبقة السيليكون.

 

وقد نشرت الشركة في تقريرها كذلك على أن كلفت مواد القناع لم تتعدى 150 دولار أمريكي، باستثناء الطابعة ثلاثية الأبعاد، واستغرق حوالي خمسة أيام عمل لإكماله، وقد إعتمدت خاصية الأمن البيومترية أو Face ID في تصنيعها كثيراً على الذكاء الصناعي المتقدم.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن إنشاء وتصنيع مثل هذا القناع للتحايل على Face ID بهاتف شخص ما تبقي العملية معقدة وقد تستغرق وقتا طويلا وقال الباحثون بأن العملية قد تكون معقدة أكثر عندما يتعلق الأمر بالتحايل على هواتف أشخاص سياسيين أو المشاهير ورجال الأعمال وأنه ليس من الممكن إختراق Phone X شخص عشوائي.

ومع ذلك، إذا كنت تفضل الخصوصية والأمان أكثر من الراحة، ونحن نوصي بشدة لإستخدام رمز مرور بدلا من بصمات الأصابع أو Face ID لفتح هاتفك.

 

 

التحايل على Face ID لهواتف iPhone X

هل أعجبتك هذه المقالة ؟ قم بالإطلاع على مقالات تكناوي.نت السابقة.

 

مقالات ذات صلة مهمة :

طرق اختراق واتس اب وحمايته

طرق الخداع و الإختراق على الهواتف النقالة و كيفية الحماية منها

نصائح لحماية نفسك من الإختراق – الجزء الأول

نقاط هامة لحماية الجهاز النقال

ثغرات تطبيقات الهواتف الذكية

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي :صفحة موقع تكناوي.نت

 

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام وأجيد التعامل بالهندسة الإجتماعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

5 × two =