أخبار أمن المعلومات

البنوك والشركات المالية مستهدفة بواسطة هذا النوع من أنواع الهجمات الإلكترونية

يبدو أنه لا يوجد أي بنك في العالم في مأمن من عمليات الإختراق بعد عمليات الإختراق التي حدثت مؤخراً وذلك بعد أن شن المخترقين هجمات على النظام SWIFT والذي يعتبر العصب الرئيسي في الأنظمة المالية البنكية في العالم حيث يتم استخدامه من قبل آلاف البنوك حول العالم لإجراء عمليات التحويلات المالية.
 
فبعد تعرض أحد البنوك في بنغلادش و شركة مالية أخرى لم ترغب بذكر اسمها في وقت لاحق من هذا العام, تعرض هذه المرة احد البنوك الاكوادورية لعملية اختراق تشبه لحد كبير عملية الإختراق التي حصلت للجهتين المذكورتين اعلاه وتم سرقة قرابة 12 مليون دولار أمريكي منه.
 
حسب التقارير والتي ذكرتها وكالة رويترز فإن عملية الإختراق هذه والتي حصلت لبنك Banco del Austro الأكوادوري كانت في بداية العام 2015 والتي تم الكشف عنها بعد شكوى اقامها البنك.
 
عملية الإختراق هذه وعمليات الإختراق السابقة المشابهة تمت بواسطة برامج خبيثة malwares عملت على تجاوز أنظمة الحماية المستخدمة في هذه البنوك وبعدها حصلت على صلاحيات في شبكة SWIFT وبدأت بإرسال الحوالات المالية من حسابات العملاء. حيث تم اجراء حوالات مالية لحسابات في بنوك في كل من هونج كونج ودبي و نيويورك ولوس انجلوس في هذه العملية.
 
الهجمات والإختراقات السابقة تعني بأنه يجب على الشركات المالية و البنوك في الدول العربية أن تأخذ أعلى الإحتياطات الأمنية لمكافحة ومحاربة هذا النوع من أنواع الإختراقات.
 
الصورة التالية توضح كيف قام المخترقين بشن هذا الهجوم لسرقة الأموال من البنوك والشركات المالية السابقة.
 
bank-hack
 
 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””] [/list]

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty − 11 =

إغلاق