أخبار أمن المعلومات

الباحث الأمني ابراهيم السيد يكتشف ثغرة خطيرة في موقع paypal

خاص بتكناوي.نت :
 
كنا قد نشرنا يوم أمس عن ثغرة خطيرة في موقع paypal تسمح للمخترق أن يقوم بسرقة الاموال من اي حساب على موقع paypal كان قد اكتشفها الباحث الامني المصري ابراهيم حجازي (يمكنكم قراءة تفاصيل الثغرة من الرابط التالي : http://technawi.net/?p=5020 ) .
 
قام الباحث الامني المصري ابراهيم السيد الملقب ب the_storm بإكتشاف ثغرة جديدة خطيرة في احد النطاقات الخاصة بموقع paypal. ففي تغريدة له كان قد نشرها قبل اربعة أشهر قال فيها بأنه قد وجد ثغرة تسمح له بتنفيذ الأوامر عن بعد أو ما تسمى Remote Code Execution.
 

Screen-Shot-2015-08-26-at-11.15.55-PM

 
يوم أمس نشر الباحث الامني تغريدة أخرى تحتوي على رابط لفيديو كان قد قام بتسجيله لحظة إكتشافه للثغرة الامنية تبين بالتفصيل كيف قام بإكتشاف الثغرة و كيف كان بإمكانه تنفيذ أوامر عن بعد على الخادم المصاب بها.
 
رابط الفيديو الذي يحتوي على تفاصيل الثغرة من هنا:
 
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three − 1 =

إغلاق