الأيفون والآي باد بنظام “iOS 8.x” معرضين للإختراق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الأيفون والآي باد بنظام “iOS 8.x” معرضين للإختراق

 

أجهزة أبل التي تعمل بنظام “iOS 8.x” فإنها معرضة للإختراق من قبل الهكرز , بطريقة لا سلكية ضمن نطاق إشارة البلوتوث . فإن الثغرة تمكن الهكرز لتحميل ملفات وتطبيقات خبيثة على الجهاز , وتم إكتشافها من قبل الباحث الأمني الأسترالي “Mark Dowd” .
تمكن هذه الثغرة الهكرز لتحميل تطبيقات خبيثة على الجهاز المستهدف من خلال تقنية البلوتوث التي يتم تفعيلها من خاصية “Airdrop” الخاصة بتبادل الملفات .
الثغرة التي قام “Dowd” بإكتشافها تمكن الهكرز من تحميل وتثبيت تطبيقات غير موثوقة على الجهاز , كما نعلم أهمية موضوع التطبيقات الموثوقة على أجهزة أبل .
الثغرة تعمل على أجهزة أيفون\أي باد حتى لو لم تكن خاصية الـ “Pop-up” مفعلة وحتى لو لم يكن هناك “Jailbrake” على الجهاز ! على المخترق بعد أن ان يتمكن من الدخول للجهاز , كل ما عليه الإنتظار حتى يتم عمل إعادة تشغيل للجهاز ثم تثبيت البرنامج او التطبيق الخبيث .
وقد صرح “Dowd” أن شركة أبل تعاملت مع الثغرة وقامت بترقيعها على الإصدار الجديد من النظام “iOS 9” وأن مستخدمي هذا الإصدار هم بأمان , والأشخاص الذين لا يريدون القيام بعملية تحديث عليهم إلغاء خاصية “Airdrop” من أجهزتهم للحفاظ على خصوصيتهم .

عن مشاركات الزوار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 − three =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.