أخبار أمن المعلومات

الآن يمكنكم استخدام تطبيق Whatsapp عند السفر بدون الإتصال بالإنترنت

يعتبر تطبيق Whatsapp هو التطبيق الأكثر استخداما في العالم من تطبيقات التراسل السريع. دعت شهرة هذا التطبيق شركة اتصالات Zeromobile الايطالية لإطلاق بطاقة SIM مخصصة لهذا التطبيق تدعى WhatSim. حيث تسمح هذه البطاقة لمستخدمها من استخدام التطبيق دون الحاجة للإتصال بحزم البيانات او بشبكة لاسلكية, فقط يحتاج الى تفعيل خدمة التجوال (Roaming).
 
في تصريح للرئيس التنفيذي لشركة Zeromobile وصاحب هذه الفكرة قال : “تطبيق Whatsapp هو المستقبل في اتصالات الموبايل, ولكن له محددات اثناء عملية السفر بحيث ستكون تكلفة الإتصال لأي شخص على خدمة البيانات عالية جدا, واذا اراد الإتصال بشبكات لاسلكية فإنه لن يجد ذلك بشكل دائم, لذلك تم تصنيع هذه البطاقة لتكون بديلا للشبكات اللاسلكية او خدمة البيانات”.
 
من جهة أخرى أعلنت الشركة بأن ثمن هذه البطاقة سيكون 10 يورو, و سيكون مستخدمها قادرا على ارسال الرسائل النصية و تحديث الأماكن وجهات الإتصال فقط بشكل مجاني لمدة عام كامل بإستخدام هذا التطبيق. اما بالنسبة للصور و الرسائل الصوتية و الرسائل المصورة فيجب ان يقوم بدفع مبالغ مالية بالإعتماد على مكان السفر.
 
هذه البطاقة معتمدة في أكثر من 400 مشغل اتصالات في اكثر من 150 دولة حول العالم.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

إغلاق