أخبار أمن المعلومات

اصدار جديد من توزيعة كالي لينكس

في عام 2006 تم اطلاق اول اصدار من اصدرات توزيعات اختبار الإختراق من شركة Offensive Security و كانت بإسم Backtrack وقد تم بنائها على توزيعة ubuntu. بعدها تم اصدار الإصدار الثاني و الثالث و صولا للإصدار الخامس من هذه التوزيعة. في ربيع عام 2013 قررت الشركة ان تقوم بإعادة بناء توزيعتها الخاصة وبنائها بالإعتماد على توزيعة Debian و تم اصدار الإصدار الاول منها بإسم جديد وهو kali linux.
 
قبل فترة بسيطة اعلنت الشركة عن نيتها اصدار نسخة جديدة وهي الاصدار الثاني من توزيعة kali واعطاءها لقب Kali Sana. حيث سيكون الاعلان الرسمي لها خلال مؤتمر DefCon بتاريخ 11 آب من العام الحالي وستكون على حسب تصريحات فريق العل الخاص بها تحتوي على ادوات اضافية تؤهلها لأن تكون توزيعة تستخدم في عمليات التحقيق الجنائي الرقمي بشكل افضل و اقوى بالاضافة الى اختبار الإختراق.
 
بالإضافة الى احتوائها على عدد كبير جدا من الادوات فهي أيضا تمتلك واجهة رسومية مميزة و سهلة الإستخدام. كما أن فريق العمل لم يقم بعرض كافة التفاصيل الخاصة بالتوزيعة واكتفى بعرض بعض الميزات و الخصائص فيها وهي :
 
– تحديث الادوات الاساسية الخاصة بالتوزيعة بشكل اسبوعي.
– اعادة تصميم واجهة المستخدم الرسومية بشكل جذاب و سهل.
– دعمها للإصدار الثاني من لغة روبي مما يؤدي الى زيادة كفاءة و سرعة بيئة Metasploit.
– احتوائها على احدث ادوات اختبار اختراق الشبكات اللاسلكية.
 
الفيديو التالي يبين ابرز خصائص هذه التوزيعة :

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق