أخبار أمن المعلومات

اختراق وتسريب بيانات موقع مختص بنشر الإختراقات وبيعها

اختراق وتسريب بيانات موقع مختص بنشر الإختراقات وبيعها

 

سنة 2016 من بين أصعب السنوات التي مرت على مستخدمي شبكة الأنترنت حيث قد حدث خلالها 1,076 إختراق وتسريب بيانات حساسة على الأنترنت المظلم.

 

آخرها هو خبر إختراق وتسريب بيانات موقعShOping.su وهو عبارة عن منصة على شبكة الأنترنت المظلم يتم من خلاله تسريب البيانات المخترقة وبيعها على الأنترنت كالحسابات البنكية وقواعد البيانات، حيث قام أحد المخترقين بإختراق الخادم الرئيسي للموقع وتسريب معلوماته على الأنترنت المظلم وبيعها.

 

إختراق موقعShOping.su نتج عنه تسريب معلومات 16000 حساب مسجل على الموقع، كذلك قام المخترقون بتسريب معلومات 15,000 حساب وضعت على خوادم الموقع لغرض بيعها بعد إختراقها من مواقع أخرى، وقد تم أيضا تسريب معلومات حوالي 9000 حساب بنكي.

 

 

هذا وقد كانت شركة Hacked-DB المختصة بالتنقيب عن البيانات هي أول من قام بإكتشاف البيانات التي تم تسريبها, حيث قامت بعمل تحليل مفصل لهذه البيانات والذي نتج عنه أن هذه البيانات تم سرقتها من هذا الموقع.

 

ومن بين المعلومات التي تم تسريبها 16,566 حساب بريد إلكتروني وحوالي 9,000 كلمة مرور مشفرة لمجموعة من الخدمات والمواقع مثل : cPanel, WebMail, GoDaddy, Twitter, PayPal, Amazon وغيرها من المعلومات الحساسة،كما وقد كشفت التحليلات التي قامت بها شركة Hacked-DB على أن التسريبات تحتوي على 5,000 بطاقة ائتمان بما في ذلك معلومات بطاقة الهوية وأرقام الضمان الاجتماعي.

 

موقع ShOping.su كان المكان المناسب لتسريب الأهداف المخترقة مثل قواعد بيانات المواقع وبيعها، وقد كان مؤخرا الموقع الذي سربت عليه معلومات قواعد بيانات مواقع مشهورة وقد قمنا بنشر الأخبار مسبقا عن هذه الإختراقات : إختراق موقع MySpace ونشر معلومات مستخدميه، إختراق موقع Nulled.io أكبر موقع للقراصنة.

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

 

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + six =

إغلاق