أخبار أمن المعلومات

اختراق طائرة بدون طيار للجيش الأمريكي

اختراق طائرة بدون طيار للجيش الأمريكي

 

قام مخترق بالحصول على معلومات أمنية حساسة عن طائرة بدون طيار MQ-9 Reaper التابعة للجيش الأمريكي، وقام المخترق ببيع المعلومات السرية مقابل ثمن بسيط من الدولارات في منتدى على شبكة Deep Web في الشهر الماضي.

 

تجدر الإشارة إلى أن المعلومات المتعلقة بالصيانة وقائمة بالموظفين الذين قاموا بالعمل على إصلاح هذه النوعية من الطائرات بدون طيار قد تم بيعها على شبكة Deep Web، وقد تم تسريب هذه المعلومات الحساسة بعد أن قام اثنان من طاقم الجيش الأمريكي بالاتصال بشبكة الإنترنت من خلال أجهزة توجيه Netgear.

 

وأضاف Andrei Barysevich، وهو خبير بالويب المظلم بشركة Recorded Future أن المخترق قد قام بالوصول إلى مجموعة كبيرة من كاميرات المراقبة المباشرة CCTV وكذلك الكاميرات المثبتة على طائرات المراقبة وعبر الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك ونقاط التفتيش والطرق السريعة والطائرة التي تقوم بمراقبة ومسح خليج المكسيك.

 

ومن بين الملفات التي تم اكتشافها من قبل المخترق وثائق تتعلق بصيانة دبابة أبرامز M1 Abrams، وتفاصيل عن كيفية الدفاع ضد أجهزة التفجير والعبوات الناسفة، وتعتقد الشركة أن لا أحد قد قام بشراء هذه الملفات المسربة مع العلم أن الشركة قد قامت بالتعاون مع جهات قانونية مختصة بالتأكد من أن المعلومات المسربة للبيع هي بيانات ووثائق حقيقية حساسة.

 

اختراق طائرة بدون طيار للجيش الأمريكي

 

اختراق شركة Careem

المسابقة الأردنية الوطنية لأمن المعلومات

مسابقة الإختراق الأخلاقي – Jordan Infosec CTF 2018

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × three =

إغلاق