أخبار أمن المعلومات

اختراق شركة BitDefender للحماية

جميعنا نعتقد أو نقنع أنفسنا أن برامج الحماية يمكن لها أن تحمي معلوماتنا الخاصة وتبيقها في مأمن وبشكل مشفر. لكن اليوم واحدة من شركات برامج الحماية المشهورة وهي شركة BitDefender تم إختراقها وتسريب بيانات المستخدمين.
 
الإختراق يعتبر أمر محرج للغاية ليس لأنها فشلت في منع القراصنة من إختراق بيانات المستخدمين. بل لأنها لم تقم بتشفير بيانات المستخدمين لديها !!!! وهو في الواقع ليس متوقع من شركة مثل شركة BitDefender.
 
القراصنة قاموا بإختراق خادم الخدمة السحابية التي تقدمها شركة BitDefender ووصولوا إلى لوحة تحكم إدراة الموقع مما مكنهم من سحب أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بالمستخدمين والعملاء لدى الشركة.
 
القراصنة الذين قاموا بهذا الإختراق يعرفون بإسم DetoxRansome. وقد هدد هؤلاء القراصنة بتسريب البيانات على الأنترنيت مالم تدفع الشركة مبلغ 15000 $ كفدية.
 
صورة لوحة تحكم الموقع :
 
DetoxRansome-bitdefender-hack
 
من جهتها اعترفت شركة BitDefender بإختراق نظامها ولكنها قالت بأن الخادم لم يتعرض للإختراق وبأنه يحتمل أن تكون هناك ثغرة أمنية في نظامها و لم تستبعد أن تكون الحسابات مخترقة.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق