أخبار أمن المعلومات

اختراق شركة الاتصالات الفرنسية Orange

اختراق شركة الاتصالات الفرنسية Orange

تعرضت Orange إحدى أكبر شركات الإتصالات لإختراق موقعها الرسمي , وأدى هذا الإختراق إلى سحب بيانات شخصية حساسة حوالي 1.3 مليون شخص مستعملين لخدماتها على البوابة الإلكترونية.

 

توصل المخترقون إلى معلومات حساسة مثل البيانات الشخصية وأرقام الهواتف والأسامي وتاريخ الميلاد وأيضا مستخدمين شبكة الأنترنت لدى الشركة تم الوصول لبياناتهم الحساسة, عمدت الشركة على التكتم التام لهذا الإختراق ومنعت تداوله بين العامة حيث الإختراق قد تم يوم 18 من شهر أبريل الماضي لحتى تقوم بكشف الثغرات الأمنية الموجودة على أنظمتها والعمل على إصلاحها قبل نشر الخبر بين الزبناء.

 

لغاية الأن من جانب المخترقين يبقى الأمر مكتوما كذلك لم يعلنو عن هدفهم من الإختراق للموقع وسحب قاعدة البيانات والبيانات الحساسة لزبائن شركة Orange للإتصالات ولكن يبقى الأمر مطروحا هل سيتم إستخدام الإيميلات والأسماء في عمليات سبام كذلك كما يحصل مع الإختراقات التي شهدناها ؟

كما صرحت الشركة : The data recovered could be used to contact those concerned by email, SMS or by phone, particularly for phishing purposes
من جانبها قامت شركة Orange للتوجه إلى القضاء وقد قامت الشركة بوضع بلاغ عند الشرطة بعد معرفتها لمصدر الإختراق وسننتظر ماستسفر عنه القضية وكيف ستنتهي.
بدورنا ننصح كل من يمتلك حسابا على سيرفرات Orange عدم فتح اي رسالة تصلهم على إيميلاتهم الشخصية وعدم الضغط على الروابط المرسلة لهم بدعوى أنها لتغيير كلمة السر وفي الحقيقة هي فقط لإختراق حساباتهم أيضا
الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen + 13 =

إغلاق