أخبار أمن المعلومات

اختراق الكمبيوترات بهواتف موتورولا قديمة!!

قمنا سابقا بنشر موضوع حول كيفية اختراق الحواسيب و الانظمة دون الحاجة الى الإتصال بالإنترنت ويمكنكم متابعة الموضوع من الرابط التالي : http://technawi.net/?p=2029
 
قام نفس الباحثين الامنيين مطوري هذه التقنية وهم من الكيان الصهيوني بإنشاء نوع جديد من أنواع الهجوم التي يمكنها أن تقوم بسرقة البيانات الحساسة من اجهزة و أنظمة الحاسب الغير متصلة بالإنترنت أو حتى غير متصلة بالشبكات الداخلية. حيث أن الهجوم الجديد يستخدم كل من شبكة GSM و الأمواج الكهرومغناطيسية و جهاز هاتف نقال بمواصفات بسيطة.
 
و لإثبات طريقتهم الجديدة التي تم ابتكارها فقد استخدم الباحثون جهاز هاتف نقال قديم يصل عمره ل 9 سنوات من نوع Motorola C123 والذي لا يوجد فيه اتصال بالشبكة اللاسلكية أو حتى خدمة الإتصال بالبيانات. بعدها قام الباحثون بتنصيب نوع خاص من البرامج الخبيثة التي تم تطويرها من قبلهم على كل من جهاز الكمبيوتر و الهاتف النقال ليصبح بإمكانهم التنصت و التجسس على البيانات التي يتم ارسالها عبر الأمواج الكهرومغناطيسية للكمبيوتر الهدف. حيث يعتمد هذا الأسلوب من اساليب الإختراق على أن يكون للمخترق القدرة على تنصيب البرنامج الخبيث الخاص به على الجهاز الهدف ليقوم بهجومه.
 
يمكن للمخترقين اذا قاموا بإستخدام هذا النوع من انواع الهجمات بأن يحصلوا على أي بيانات حساسة مثل كلمات المرور و غيرها. ويمكنكم مشاهدة الفيديو التالي والذي يبين اسلوب عمل هذا الهجوم :
 

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × five =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق