أخبار أمن المعلومات

اختراق اكبر شركة تجسس في العالم و تسريب 500 جيجا بايت

قامت مجموعة غير معروفة من المخترقين خلال اليومين الماضيين بنشر ما يزيد عن 500 جيجا بايت من البيانات و الملفات التي تم الحصول عليها من شركة Hacking Team الإيطالية وهي الشركة المعروفة عالميا بأنها اكثر شركة مشهورة تقوم ببرمجة وتطوير برامج التجسس والمراقبة عن بعد لبيعها للحكومات والجهات الخاصة بتنفيذ و تطبيق القانون حول العالم.
 
البيانات و الملفات المسربة تؤكد قيام شركة Hacking Team ببيعها ادوات تجسس لكل من السعودية و السودان و اثيوبيا و البحرين بالرغم من النفي المتكرر لهذه الشركة. و هذا ما قمنا بذكره سابقا في جزئين من اجزاء مقالاتنا التقنية حول الطرق المستخدمة من قبل الحكومات للتجسس على معارضيها و التي يمكنكم متابعتها من هنا :
 
كيف تتجسس الدول على معارضيها – الجزء الأول
كيف تتجسس الدول على معارضيها – الجزء الثاني
 
من ضمن البيانات التي تم نشرها للعامة على شبكة الإنترنت بيانات العملاء للشركة من الدول و غيرها و العقود و الوثائق المالية بالإضافة الى رسائل البريد الالكتروني بينهم.
 
لم يكتفي المخترقين بهذا الأمر وحسب و لكنهم قاموا ايضا بإختراق الحساب الرسمي للشركة على موقع تويتر و قاموا بتغيير الشعار الخاص بالشركة بشعار “Hacked Team”.
 

hacking-team-twitter

 
الصورة السابقة تبين شكل حساب الشركة بعد عملية اختراقه, حيث قام المخترقين بنشر تغريدة ساخرة على الحساب تقول “بما انه لا يوجد لدينا (شركة Hacking Team) اي معلومات لإخفائها, فقد قمنا بنشر بيانات بحجم 500 جيجا بايت تتضمن رسائل البريد الإلكتروني, ملفات, الشيفرات المصدرية للبرامج وغيرها من خلال الرابط في التغريدة”. حيث تم رفع البيانات المسربة على خدمة BitTorrent.
 
يذكر بأنه و بعد عملية التسريب هذه ببضع ساعات تم نشر قائمة بعملاء الشركة الحاليين و السابقين على موقع Pastebin, حيث كان من ابرز هؤلاء العملاء الغير معروفين سابقا وكالة FBI و كل من اسبانيا و استراليا و تشيلي و العراق و غيرهم الكثير.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten + 8 =

إغلاق