أخبار أمن المعلومات

اختراق آلاف المواقع الفرنسية من قبل مجموعات مخترقين

في الحرب الإلكترونية التي بدأتها مجموعة المخترقين المعروفة Anonymous على ما سمته مواقع اسلامية جهادية و التي تضمنت مواقع اسلامية عديدة وليس فقط مواقع خاصة بالتيارات الإسلامية الجهادية, ردت مجموعات عديدة من المخترقين وصل عددها الى 27 مجموعة متواجدة في كل من تونس, المغرب, الجزائر, اندونيسيا, ماليزيا و المكسيك على هذه الإختراقات بإختراق و تشويه محتوى أكثر من 19 الف موقع الكتروني فرنسي.
 
المجموعة التونسية الأكثر نشاطا في هذه العملية وهي مجموعة الفلاقة كانت قد نشرت على صفحتها الخاصة على موقع الفيسبوك قائمة بالمواقع التي تم استهدافها, وكان من أشهرها موقع محرر النصوص الشهير Notepad++ .
 
يذكر بأنه قد تم اطلاق اكثر من حملة لمهاجمة المواقع الفرنسية مثل Operation Anti France , Operation Anti Charlie , Operation I’m not Charlie.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

إغلاق