أخبار أمن المعلومات

احذر هذه التطبيقات المشهورة على اندرويد

قام باحثون امنييون في شركة ESET الأمنية بإكتشاف عدد من البرامج الخبيثة في ألعاب مشهورة تعمل على أنظمة تشغيل اندرويد المختلفة. الألعاب مثل Candy Crush, Plants vs Zombies و غيرها الكثير مصابة ببرامج خبيثة تسمح للمخترقين التحكم بشكل كامل بالجهاز المصاب بها.
 
البرنامج الخبيث يحتاج الى يومين او ثلاثة أيام ليتم تفعيله و بدء عمله وهذا سبب تجاوزه لأنظمة الفحص التي يتم استخدامها من قبل شركة جوجل مثل Google Bouncer للكشف عن البرامج الخبيثة.
 

قائمة بالتطبيقات المشهورة التي تحتوي على البرامج الخبيثة

 
popular-android-games-hit-by-malware
 
بمجرد تحميل التطبيقات و بدء تنصيبها تبدأ هذه التطبيقات بطلب صلاحيات ادارية على الجهاز و بمجرد أن تحصل هذه التطبيقات على هذه الصلاحيات تبدأ بالإتصال بخوادم التحكم و السيطرة المدارة بشكل كامل من قبل المخترقين.
 
الصلاحيات التي يتم طلبها من قبل التطبيقات

 
popular-android-games-hit-by-malware-2
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − one =

إغلاق