أخبار أمن المعلومات

احذر .. ملايين من اجهزة سامسونج الذكية معرضة للإختراق

قام باحث امني متخصص في ثغرات الاجهزة الذكية في شركة NowSecure بالكشف عن ان اكثر من 600 مليون من اجهزة سامسونج مصابة بثغرة خطيرة في لوحة المفاتيح الخاصة بسامسونج (Samsuang Keyboard) تتيح للمخترق التحكم عن بعد و تنفيذ الاوامر بالجهاز المصاب.
 
وحسب الشركة فإن لوحة مفاتيح Samsung stock تستخدم بيئة SwiftKey SDK و التي تسمح للمخترق الوصول والتحكم الكامل بالجهاز و الكاميرا و ال GPS و غيرها من الامور حتى الرسائل.
 
حيث يمكن للمخترق ان يقوم بتحميل وتنصيب تطبيقات خبيثة على الجهاز المصاب بهذه الثغرة بدون الحاجة الى صلاحيات و موافقة من صاحب الجهاز, بالإضافة الى انه يمكن للمخترق من تتبع الرسائل و المكالمات الصوتية.
 
يذكر بأن لوحة المفاتيح Samsung stock keyboard تتوفر بشكل افتراضي مع اي جهاز من اجهزة الشركة و لا يمكن ازالتها مما يهدد عدد كبير من المستخدمين لهذه اللوحة من امكانية اختراقهم و التجسس عليهم.
 
مبدئيا فإن الحل الوحيد لتجنب الوقوع ضحية لهذه الثغرة هو عدم اتصالك بشبكات الاتصال اللاسلكية الغير موثوقة و الغير مؤمنة حتى تقوم شركة سامسونج بحبها نهائيا, لانه على المخترق ان يقوم بشن هجوم الرجل في المنتصف او MiTM لاستغلال هذه الثغرة.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × four =

إغلاق