اجهزة تكلفتها اقل من 150 دولار امريكي قادرة على سرقة السيارات بالمفاتيح الإلكترونية

اعتمدت شركات تصنيع السيارات تكنولوجيا تشغيل السيارات بدون مفاتيح بعد ارتفاع عدد السيارات المسروقة في العالم. الا ان هذه التقنية ليست بعيدة عن الإختراق و السرقة, حيث أكد مزودي خدمات تتبع السيارات بأن هذه التقنية قابلة للإختراق بدون الحصول على المفتاح.
 
تقنيات تشغيل السيارات بدون مفتاح يمكن اختراقها بواسطة بعض الأدوات التي يتم بيعها على موقع ebay و التي لا يتجاوز سعرها 150 دولار, حيث يمكن للسارق ان يقوم من خلالها بإعتراض اشارة المفتاح و قرائتها و اعادة توجيهها لفتح و تشغيل السيارات, حيث ان هذه الأدوات تستخدم بشكل رئيسي لإعادة برمجة هذه المفاتيح.
 
من جهتهم اكد مهندسون في كلية ETH Zurich بأن الإشارات الخاصة بالمفاتيح اللاسلكية يمكن ان يتم استخداها لمسافات اطول بإستخدام مضخمات للإشارة قليلة التكلفة.
 
يذكر بأنه عندما تم تجربة هذه الطريقة على 10 سيارات تم تشغيلها جميعها عن طريق تضخيم الإشارة بواسطة كيبل طوله 7 امتار و ستة سيارات تم تشغيلها عندما كان المستقبل يبعد 50 متر.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 × 1 =