أخبار أمن المعلومات

إيران تخترق جهاز قائد الجيش الصهيوني

 

حسب مانقلته القناة العاشرة للكيان الصهيوني قام بعض الهاكرز بالوصول إلى جهاز قائد جيش الكيان الصهيوني السابق بنجاح وإختراقه والحصول على قاعدة بياناته بالكامل.

 

وفقا للتقارير التي تم نشرها مؤخرا فقد قامت أجهزت المخابرات الإيرانية بإختراق رئيس الأركان لجيش الإحتلال الصهيوني السابق والذي لم يُكشف عن هويته حتى اللحظة، والذي كان من بين أزيد من 1800 جهاز كمبيوتر تم اختراقها في العام الماضي،وقد تم نسخ المعلومات التي كانت في جميع الأجهزة المخترقة، بما في ذلك الوثائق السرية، الصور، ومراسلات البريد الإلكتروني.
 
وقد ذكرت التقارير ايضا على ان الأجهزة الإستخباراتية التي كانت وراء هذا الإختراق تابعة للحرس الثوري الإيراني. وبعد إكتشاف الإختراق عمد الخبراء في الكيان الصهيوني الى محاولة التصدي للهجوم ومنع المخترقين من سحب المعلومات الحساسة قبل ان يكتشف بان الإختراق حاصل قبل ذلك بسنوات.
 
هذا وقد قام الكيان الصهيوني بالكشف عن أحد الأعضاء بالمجموعة والذي يدعى Yasser Balachi، الذي قام بعرض معلوماته عن طريق الخطأ في البريد الإلكتروني الخاص به بعدما قام بتركه بأحد الأجهزة المخترقة، وقد تم التحقق من شخصيته وتم التوصل إلى أنه أحد أعضاء المجموعة التي قامت بإختراق هذه الأجهزة.

 

ياسر بلاحي بدوره قد إعترف على أنه لم يقم بهذا الإختراق من تلقاء نفسه بل كان العمل من توجيه تنظيم إلكتروني كلفه بالعمل وفقا لخبراء إنترنت صهاينة، فمن الواضح أن الحرس الثوري الإيراني وراء هذا الاختراق.
 
لغاية هذه الساعة لم يتم تحديد المدى الفعلي من الإختراق وماهي الأضرار ونوع المعلومات التي تم سحبها ولم يتم توضيح ماهو نوع الهجوم المنفذ، وقد ذكر أحد الباحثين الأمنيين في الكيان الصهيوني على أن الإختراق حصل منذ عام 2011.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 3 =

إغلاق